تسجيل الدخول

طريقة فعالة لتبييض الاسنان

الجمال
زاجل نيوز11 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة فعالة لتبييض الاسنان
طريقة فعالة لتبييض الاسنان - زاجل نيوز

وصفات منزلية لتبييض الأسنان قشر البرتقال يعتبر قشر البرتقال واحد من العلاجات المنزلية التي تساعد على تبييض الأسنان بصورة سريعة، فاستخدامه بانتظام يساعد على تقليل البقع الصفراء على الأسنان وتنظيفها على نحو فعال، كما أنه غني بالكالسيوم وبفيتامين “سي”، والذي بدوره يمكن أن يساعد في مكافحة الكائنات الحية الدقيقة في الفم، وطريقة استعماله بسطية وسهلة، حيث يتم أخذ قشر البرتقال وفركه على الأسنان قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة، ومن الجدير بالذكر أنه يجب الالتزام بهذا العلاج يومياً لبضعة أسابيع.

زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند واحد من الخيارات الشعبية التي تستخدم لتبييض الأسنان، فطعمه مقبول كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك :  الذي يساعد على الحد من الالتهاب وتدمير البكتيريا داخل الفم، علاوة على ذلك فإنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، وهذا مهم لتنظيف وحماية اللثة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدامه من خلال وضع ملعقة صغيرة منه في الفم ثم المضمضة فيه بين الأسنان لمدة 5 إلى 10 دقائق، أو إضافة بضعاً من قطراته على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان واللثة به.

 صودا الخبز صودا الخبز هو من العلاجات المنزلية الطبيعية المستخدمة لتبييض الأسنان بفعالية سريعة، ويمكن استخدامه من خلال مزج 1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع معجون الأسنان، ثم غسل الأسنان بهذا الخليط وبعدها المضمضة بالماء الدافئ، ومن الجدير بالذكر أنّ صودا الخبز يدخل في تركيبة العديد من معاجين الأسنان، كما إنه يشكل بيئة قلوية في الفم، مما يساعد على منع البكتيريا من النمو، كما أن العديد الدراسات أظهرت أن معاجين الأسنان التي تحتوي على صودا الخبز هي أكثر فعالية في القضاء على البقع الصفراء على الأسنان من معاجين الأسنان التي لا تحتوي عليه.

الفراولة تحتوي الفراولة على فيتامين “سي” وحمض الماليك   الذي يمكن أن يساعد على التخلص من الترسبات، التي تسبب البقع الصفراء على الأسنان، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام خليط الفراولة وصودا الخبز الذي يساعد على تبييض الأسنان بشكل بسيط، كما يمكن القيام بهرس حبتين من الفراولة ثم فرك الأسنان بها بلطف، وتكرار هذه العملية على الأقل مرتان في اليوم لعدة أسابيع.

 الليمون للتخلص من اللون الأصفر على الأسنان باستخدام الليمون، يمكن اتباع أحد الطرق الآتية: المضمضة بالقليل من عصير الليمون. استخدام قشرة الليمون لفرك الأسنان بها. خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع بعض الملح، ثم فرك الأسنان واللثة بها، وتركها لبعض الوقت ثم شطف الفم بالماء تماماً، ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري القيام بهذه العملية مرتين يومياً لمدة أسبوعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.