تسجيل الدخول

طريقة عمل كرات الكفتة باللبن

المطبخ
زاجل نيوز23 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة عمل كرات الكفتة باللبن
طريقة عمل كرات الكفتة باللبن  - زاجل نيوز

المكوّنات كوب من الكزبرة المفرومة. أوقية من اللحم المفروم. أربعة فصوص من الثوم المهروس. كوب من الماء. ملعقتان صغيرتان من زيت الذرة. أربع ملاعق صغيرة من الطحين. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. ستة أكواب من اللبن الزبادي. بيضة. ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة كبيرة من النشا. أربع ملاعق صغيرة من الزيت.

طريقة التحضير نشكل اللحم المفروم إلى كرات صغيرة، ثمّ نغمسها بالطحين. نسخن الزيت على النار، ونقلي فيه كرات اللحم مع تقليبها باستمرار حتى تنضج وتصبح ذهبيّة اللون. نرفع كرات الكفتة من الزيت، ونتركها جانباً لبعض الوقت. نخلط اللبن، والماء، والبيض، والنشا، والملح معاً باستخدام الخفاقة اليدويّة حتى ذوبان النشا.

نرفع خليط اللبن على نار متوسطة، ونحركها باستمرار حتى الغليان. نضيف كرات الكفتة إلى خليط اللبن، ونتركها تغلي على النار لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تنضح ويثخن اللبن قليلاً. نسخن الزيت على النار، ونقلي فيه الثوم حتى يصبح ذهبي اللون. نضيف الكزبرة المفرومة إلى الثوم المقلي، ونقلبها لبضع ثوانٍ حتى تذبل. نسكب مقلي الثوم والكزبرة فوق خليط اللبن والكفتة مع التقليب الجيّد. نسكب كميّة من الكفتة واللبن في طبق، ونقدمها ساخنة إلى جانب الأرز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.