تسجيل الدخول

طريقة جديدة لشحن السيارات الكهربائية خلال 10 دقائق

سيارات
H4CK3D BY Z3US1 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
طريقة جديدة لشحن السيارات الكهربائية خلال 10 دقائق

سيتمكن مالكو السيارات الكهربائية قريباً من شحن بطاريتهم إلى 90٪ في أقل من 10 دقائق بفضل تقنية جديدة تم تطويرها مؤخراً تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

زاجل نيوز، ١، أيلول، ٢٠٢٢ | سيارات 

استخدم باحثون من مختبر أيداهو الوطني معرفتهم بالبطاريات، وبرنامج التعلم الآلي، وكميات كبيرة من البيانات لتحسين عملية الشحن دون الإضرار بالبطارية أو تدميرها في هذه العملية.

وأوضح إريك دوفيك من مختبر أيداهو الوطني، والذي قدم المشروع إلى اجتماع الجمعية الكيميائية الأمريكي، أن الشحن السريع هو المفتاح لزيادة ثقة المستهلك والاعتماد الشامل للمركبات الكهربائية، إذ سيتمكن السائقون من شحن سياراتهم في مدة تعادل المدة التي يستغرقها ملء السيارة بالوقود.

وعلى الرغم من أن الشحن السريع يمكن أن يؤدي إلى تراكم أيونات الليثيوم على البطارية ويؤدي إلى اتلافها، إلا أن الباحثين في مختبر أيداهو الوطني، يعتقدون بأنهم طوروا طريقة للتغلب على هذه المشكلة.

وتتمثل هذه الطريقة في تخصيص عملية الشحن للبطارية نفسها، وهي عملية تتطلب كميات هائلة من البيانات حول البطاريات، ثم استخدام تلك البيانات من قبل الذكاء الاصطناعي المدرب بشكل خاص لإنشاء بروتوكول شحن فريد للبطارية، وفق ما أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.