تسجيل الدخول

طريقة تقوية الأظافر وتطويلها

الجمال
زاجل نيوز7 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة تقوية الأظافر وتطويلها

طريقة تقوية الأظافر وتطويلها  - زاجل نيوز

استخدام زيت الزيتون يُعتبر زيت الزيتون أحد أفضل العناصر التي تُساهم في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر والبشرة، حيثُ يحتوي على حمض اللينوليك الذي يُمكن أن يُساهم في تقوية الأظافر ومنحها الجمال واللمعان والصحة، ويُمكن الاستفادة منه في ذلك من خلال اتباع أحد الطرق التالية: الطريقة الأولى يُمزج القليل من زيت الزيتون مع القليل من الماء الدافئ في وعاء، ثم توضع أصابع اليد في المزيج الناتج وتُترك لعدة دقائق، ثم يتم تدليك الأظافر باستعمال زيت الزيتون الدافئ، وللحصول على أفضل نتيجة تُكرر العملية بشكل يومي.

الطريقة الثانية يُمزج القليل من عصير الليمون مع بضعة ملاعق من زيت الزيتون، ثم توضع الأصابع في المزيج الناتج وتُترك لعدة دقائق. الطريقة الثالثة تسخين القليل من زيت الزيتون في وعاء، ثم تُغمر الأظافر فيه وتُترك لعدة دقائق، ثم يتم إرتداء القفازات لمدة ليلة كاملة أو لعدة ساعات، ثم تُغسل اليدين باستعمال الماء، ثم يوضع كريم مُخصص للأظافر، ويُنصح بتكرار العملية بشكل منتظم للحصول على أظافر قوية وجميلة.

الثوم يُستخدم الثوم لتقوية الأظافر ومنحها الصحة والجمال، حيثُ يحتوي على مكونات طبيعية مُضادة للإلتهابات والميكروبات، ويُمكن الإستفادة منه من خلال قطع فصم من الثوم إلى نصفين ثم يتم تدليك الأظافر بهما، وتُترك لبضعة دقائق، أو يُمكن هرس عدة أفصام من الثوم للحصول على عجينة توضع على الأظافر وتُترك لمدة خمسة دقائق، وللحصول على أفضل نتائج تُكرر العملية مرة واحدة أسبوعياً.

البيوتين يُستخدم البيوتين لتقوية الأظافر ومنعها من التكسر وللحفاظ على صحتها، حيثُ يُنصح بشراء مكمل البيوتين من الصيدليات وتناوله بشكل يومي للحصول على أفضل نتائج، كما يجب عدم المبالغة في تناوله لتجنُّب أعراضه السلبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.