تسجيل الدخول

طريقة تتبيلة الفراخ المشوية

المطبخ
زاجل نيوز12 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة تتبيلة الفراخ المشوية
طريقة تتبيلة الفراخ المشوية - زاجل نيوز

تتبيلة الدجاج المشويّة المكوّنات دجاجة واحدة مقطّعة إلى ثماني قطع. ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض. ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي. ملعقتان كبيرتان من الكاتشاب. ملعقة صغيرة من الملح. عصير ليمونة

أربع ملاعق كبيرة من الخلّ الأبيض. ربع كوب من زيت الزيتون خمسة فصوص من الثوم المهروس.

طريقة التحضير نحضر الدجاج ويتم تنظيفه بشكل جيد بالماء والملح، ثم نزيل الجلد ويتم بعد ذلك إزالة الدهون الموجودة خلف الجلود. نحضر الثوم المهروس ثم نضعها في وعاء ونضيف له الزيت والليمون ونحرك الخليط ثم نضيف الخل والبهارات جميعها ويتم مزج الخليط تماماً. نضيف الكاتشاب ونحرّك الخليط، ونضيف اللبن الزبادي ويتم تحريك جميع المكوّنات حتى تتجانس بالكامل.

نحضر قطع الدجاج ثم نغسلها من الملح بالماء البارد، ونضع قطع الدجاج بالخليط ونحركه حتى تخلط قطع الدجاج بالخليط وتغمرها بالكامل، يفضل وضع قطع الدجاج بالخليط بوعاء لا يتفاعل مع الأحماض. نغلّف الوعاء بورق النايلون ويتم وضعه بالثلاجة لمدة يوم تقريباً، بحالة أردنا طبخ الدجاج في نفس اليوم تترك على الأقل لمدّة أربع ساعات مغطاة تماماً.

نحضر بعد ذلك الدجاج ويتم شويها بالفرن وذلك بإزالة الدجاج من الخليط مع ترك القليل منه ونضيف القليل من الزيت النباتي ونضعها بالفرن مع تغليف الصينية بورق القصدير. أما إذا أردنا تحضير الدجاج للشوي على الفحم لا داعي لإزالتها من الخليط، ثم تقدم الدجاج المشوية ساخنة مع السلطات والمقبلات الباردة مع البطاطا المقلية والخبز الطازج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.