تسجيل الدخول

طريقةصينية شاورما الدجاج بالجبن

المطبخ
زاجل نيوز12 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقةصينية شاورما الدجاج بالجبن
طريقة عمل صينية شاورما الدجاج بالجبن  - زاجل نيوز

المكوّنات كيلو غرام من الدجاج المقطّع إلى شرائح. حبة من الفلفل الحلو (الأحمر، والأصفر، والأخضر) المقطّع إلى شرائح. ثلاث حبات من مخلل الخيار المقطّع. حبتان من البطاطا المقلية. بصلة متوسطة مقطّعة إلى شرائح. كوب من الجبنة السائلة. نصف كوب من الجبن المبشور. ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز. رشّة من البهارات المشكلة. رشّة من كلٍّ من: الفلفل الأسود، والفلفل الأبيض، والملح. ملعقة صغيرة من بهارات الشاورما.

طريقة التحضير نسخّن كمية قليلة من الزيت في قدر على النار، ونضيف اليصل ونقلبه حتّى يذبل. نضيف قطع الدجاج مع الاستمرار في التقليب حتّى يتغير لونها. نضيف شرائح الفلفل الحلو الملوّن وننكه بالملح، والبهارات المشكلة، والفلفل الأسود، وبهارات الشاورما، والفلفل الأبيض، ونترك المزيج حتّى ينضج تماماً.

نوزّع نصف مقدار الجبن المبروش في قاع صينية فرن، ونصفّ البطاطا المقلية على وجهها. نوزّع المخلل، ثمّ مزيج الدجاج والخضار، بعد ذلك نترك الصينية جانباً. نخلط في وعاء صغير المايونيز، والجبن السائل، والكمية المتبقية من الجبن المروش، ثمّ نوزّع المزيج على وجه صينية الشاورما. ندخل الصينية إلى الفرن المسخّن مسبقاً على حرارة 180درجة ، ونتركها مدّة ربع ساعة حتّى تتحمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.