تسجيل الدخول

«طرق دبي» تنشر توعية مرورية بين 50 ألف عامل في جبل علي

زاجل نيوز23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«طرق دبي» تنشر توعية مرورية بين 50 ألف عامل في جبل علي

image (9)
أكدت هيئة الطرق والمواصلات، أن الخطط المشتركة التي وضعتها بالتعاون والتنسيق مع المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، أسفرت عن نتائج إيجابية تمحورت حول الإقبال اللافت من العمال على الأنشطة والفعاليات التوعوية المرورية التي استهدفت نحو 50 ألف عامل في المرحلة الأولى.

وقال مدير إدارة تنفيذي المرور بمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، حسين البنا، إن الإدارة بدأت أخيراً تكثيف تنفيذ خطة توعية طموحة تجاه العمال في المنطقة الحرة بجبل علي تستهدف نحو 50 ألف عامل في المرحلة الأولى، وتغطي مناطق تجمعات سكن العمال ومواقع عملهم، موضحاً أن هدف الخطة الرئيس هو تعريف العمال بالسلامة المرورية في مواقع العمل والسكن، وعند استخدامهم حافلات النقل العام، وأثناء عبور الطرق والشوارع وركوب الدراجات الهوائية، ما أثمر عن إقبال كبير من العمال للاستفادة من هذه الحملة.

وأكد أن المرحلة الأولى سيعقبها مرحلة ثانية وثالثة، لاستهداف أعداد أخرى من العمال الذين يقدر عددهم في مجال البناء في دبي بنحو نصف مليون عامل، إضافة إلى العاملين في الحراسات الأمنية، وفي المصانع ومعامل الإنتاج، وفي مناطق الشحن والتفريغ، لافتاً إلى أن الإدارة تعتمد ضمن خططها الاستراتيجية المرتبطة بالسلامة المرورية على شراكات واسعة تعقدها مع الجهات والمؤسسات التي تعمل لديها أعداد كبيرة من العمال، مثل المنطقة الحرة لجبل علي التي تحتضن أكثر من 7000 شركة.

وذكر البنا أن التعاون الذي تديره الإدارة مع «جافزا» حقق منذ بدء الحملة في مرحلتها الأولى نجاحاً كبيراً، فقد نُفذت فعاليات وأنشطة توعية عدة في مناطق تجمعات سكن العمال وداخل بعض الشركات في جبل علي، وشملت الفعاليات محاضرات توعية لعدد كبير من العمال باللغة الأكثر انتشاراً بينهم، سواء الأوردية أو الإنجليزية أو العربية، إذ تركز المحاضرات على أهداف الخطة، وهي التوعية بقواعد السلامة المرورية ابتداءً من خروج العامل من سكنه وانتهاءً بالعودة إليه، بالإضافة إلى توزيع نشرات وملصقات توعية بأكثر من لغة، وهدايا مصممة لتوصيل رسالة توعية، مثل الأقلام والقمصان والأكواب المطبوع عليها رسائل توعية مختصرة.

وأوضح أن خطط التوعية المرورية لا تقتصر على الفعاليات الميدانية، بل على استدامة خطط التوعية، وجعلها على مدار العام من خلال نشر رسائل توعية على الشاشات الإلكترونية الحديثة في مقار العمال وسكنهم، إلى جانب بثها عبر البريد الإلكتروني للإداريين في الشركات الكبيرة، وتعليق بوسترات توعية بلغات عدة حول سلامة المشاة وراكبي الدراجات الهوائية والمخالفات المرورية المرتبطة بها. وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ«جافزا» المدير التنفيذي للشؤون التجارية، إبراهيم محمد الجناحي، إن الحملة تأتي جزءاً من التزام المنطقة الحرة بسلامة العاملين والزوار، متابعاً: «تهدف جهودنا المشتركة مع هيئة الطرق والمواصلات إلى صقل وتنمية مهارات العمال والقاطنين في المجمعات السكنية، لتوعيتهم بأخذ احتياطات الأمان والسلامة في حال قيادة المركبات أو الدراجات الهوائية داخل المنطقة الحرة، وتشجيع السائقين على الالتزام بقواعد المرور والانضباط على الطرق؛ حفاظاً على أرواحهم وضمان وصولهم بأمان».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.