تسجيل الدخول

طرق دبي تصدر ملكية إلكترونية تسري مدى الحياة

2017-12-25T10:40:28+02:00
2017-12-27T15:55:41+02:00
اخبار الخليج
zajelnews2015 zajelnews201525 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طرق دبي تصدر ملكية إلكترونية تسري مدى الحياة
BGD2oXzSMD - زاجل نيوز

تصدر هيئة الطرق والمواصلات ملكيات إلكترونية للمركبات تسري مدى الحياة اعتبارا من يناير 2018 ومن خلال ثلاث مراحل وذلك في إطار سعيها للتحول الإلكتروني تدريجيا في كل خدماتها مواكبة لتوجهات مبادرة “المدينة الذكية” وتحقيق الغاية الاستراتيجية الثالثة “إسعاد الناس”.

وقال عبد الله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، بحسب وكالة أنباء الإمارات، إن الملكية الإلكترونية الجديدة للمركبات تهدف إلى إسعاد المتعاملين بتوفير وقتهم وجهدهم في استصدارها بوسائل ذكية.

وأوضح أن الحصول عليها سيكون عن طريق تحميل تطبيق الهيئة وتطبيق “دبي درايف ” على الهواتف الذكية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستبدأ في يناير 2018 وتعنى بالمركبات الحكومية ومكاتب تأجير السيارات ومركبات الأجرة، فيما تشمل المرحلة الثانية في مايو 2018 الشركات الخاصة. أما المرحلة الثالثة في سبتمبر 2018 تعنى بشريحة الأفراد.

وأضاف آل علي أنه تم تحديد آلية التطبيق وخطوات عملية التحول الإلكتروني للملكيات من خلال إرسال خطابات للجهات المعنية وكذلك تم عقد ورش عمل مشتركة مع الجهات والفئات والشرائح المختلفة.

وأشار إلى أن آلية التطبيق تتضمن صرف ملكية دائمة مرة واحدة بدون تاريخ انتهاء ويتم تجديد الملكية الإلكترونية كل عام بعد انتهاء الإجراءات المتتبعة ويتم مطالعتها من خلال تطبيقات الهيئة، مؤكدا أن المشروع يعتبر إضافة لتوجهات مبادرة “المدينة الذكية” فضلا عن أن المشروع يدخل في إطار المنتجات الصديقة للبيئة من حيث الحد من استخدام المواد المضرة بيئيا مثل مادة البولي إيثلين ومشتقاته البلاستيكية.

وأكد آل علي حرص هيئة الطرق والمواصلات على مواكبة توجهات حكومتنا الرشيدة خاصة فيما يتعلق بتوفير الراحة والسعادة للمتعاملين التي تحتل سلم أولويات استراتيجيات الهيئة ومنتجاتها الخدمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.