تسجيل الدخول

طرح 695 وحدة و1221 شقة تمليك بمدينة شرق الحد خلال هذا العام

عربي دولي
زاجل نيوز2 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
طرح 695 وحدة و1221 شقة تمليك بمدينة شرق الحد خلال هذا العام

10

ذكر وزير الإسكان باسم الحمر أن الوزارة طرحت مناقصات خاصة ببناء 695 وحدة سكنية و1221 شقة تمليك بمشروع مدينة شرق الحد الإسكانية.
وقال وزير الإسكان خلال زيارته التفقدية لمدينة شرق الحد إن نسب الإنجاز حاليا في الأعمال الإنشائية وأعمال البنية التحتية تسجل تقدما كبيرا، إذ تشهد المدينة حاليا تنفيذ 1392 وحدة سكنية قيد الإنشاء يتم تنفيذها على 4 حزم، تتضمن الأولى بناء 487 وحدة سكنية، وتبلغ نسب الإنجاز بها 95%، مقابل 40% في الحزمة الثانية التي تشهد بناء 398 وحدة سكنية.

(التفاصيل)

كشف المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان عن استعدادات الوزارة حاليًّا لطرح المناقصات الخاصة ببناء 695 وحدة سكنية و1221 شقة تمليك بمشروع مدينة شرق الحد الإسكانية، وذلك في إطار سعي الوزارة إلى توالي طرح حزم المشاريع الإسكانية في هذه المدينة الجديدة التي تقام على مساحة 241 هكتارا.
وقال وزير الإسكان خلال زيارته التفقدية لمدينة شرق الحد إنَّ نسب الإنجاز حاليًّا في الأعمال الإنشائية وأعمال البنية التحتية تسجل تقدمًا كبيرًا، حيث تشهد المدينة حاليًّا تنفيذ 1392 وحدة سكنية قيد الإنشاء يتم تنفيذها على 4 حزم، تتضمن الأولى بناء 487 وحدة سكنية، وتبلغ نسب الإنجاز بها 95%، مقابل 40% في الحزمة الثانية التي تشهد بناء 398 وحدة سكنية، وتسجل نسب الإنجاز في الحزمة الثالثة من المشروع التي تتضمن بناء 507 وحدات سكنية حوالي 15%، بينما تبلغ النسبة في الحزمة الرابعة المكونة من 740 وحدة سكنية 5%.
وتطرق المهندس الحمر إلى أعمال البنية التحتية في المشروع، حيث أشار إلى أن نسب الإنجاز في أعمال المرحلة الأولى من شبكة البنية التحتية بالمدينة قد بلغت 10%، وأنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة قبل نهاية العام الحالي، على أن يتوالى تنفيذ باقي مراحل البنية التحتية ويتم الانتهاء من تنفيذها خلال الربع الثاني من عام 2019.
وحول تمويل تنفيذ المشاريع الإسكانية في مدينة شرق الحد، أشار الوزير إلى أن تمويل المشاريع الإسكانية وأعمال البنية التحتية يتم من خلال مساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في برنامج التنمية الخليجي، مشيرًا إلى أن حجم الميزانية المخصصة لتنفيذ مراحل المدينة المختلفة يبلغ 241 مليون دينار بحريني.
وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروع مدينة شرق الحد يعدّ أحد الروافد الأساسية لبرنامج وزارة الإسكان الخاص بتنفيذ ما ورد في برنامج عمل الحكومة بشأن بناء 25 ألف وحدة سكنية، مؤكداً أن حجم الإنجاز المتحقق في هذه المدينة يعكس الجهد المبذول من أجل تلبية تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن الإسراع في تلبية الطلبات الإسكانية.
وفي هذا الصدد أوضح وزير الإسكان أن الانطلاقة الفعلية لمشروع مدينة شرق الحد قد بدأت في منتصف عام 20133 عندما تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء بوضع حجر الأساس للمشروع، لتبدأ الوزارة منذ ذلك الوقت في طرح مراحل المشروع المختلفة للتنفيذ، مشيراً إلى أن الوزارة حققت معدلات إنجاز قياسية منذ بدء أعمال الدفان البحري مروراً بوضع المخططات العامة والتفصيلية للمشروع، وصولاً إلى التقدم الحالي في نسب الإنجاز في مختلف المراحل الإنشائية وأعمال البنية التحتية.
وأكد المهندس الحمر أن وزارة الإسكان تسعى نحو تسريع نسب الإنجاز في كل مراحل العمل في مدينة شرق الحد، أسوة بباقي مشاريع مدن البحرين الجديدة، والتي يبلغ عددها 5 مدن إسكانية يتم العمل بها في وقت متزامن، وذلك بهدف سرعة تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين، ولا سيما المراحل التي قامت الوزارة بتخصيصها وتوزيعها على المستفيدين مؤخرًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.