تسجيل الدخول

صيانة 52 مدرسة حكومية في دبي و«الشمالية» بـ 63.5 مليون درهم

زاجل نيوز9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صيانة 52 مدرسة حكومية في دبي و«الشمالية» بـ 63.5 مليون درهم

مد

أفادت وزارة تطوير البنية التحتية وبلدية دبي، بأنهما ينفذان عمليات صيانة لـ52 مدرسة حكومية في دبي والمناطق الشمالية، بكلفة 63.5 مليون درهم، لافتتين إلى أن عمليات الصيانة على وشك الانتهاء، إذ تخطت نسبة الإنجاز 98%.

وتفصيلاً، أفادت بلدية دبي بأن عدد المدارس الحكومية التي تجرى فيها أعمال صيانة بلغ 25 مدرسة حكومية موزعة على أنحاء الإمارة كافة، مشيرةً إلى أن كلفة الأعمال تبلغ نحو 25 مليون درهم.

وذكرت البلدية أن أعمال الصيانة تتركز على إعادة تأهيل مرافق المدرسة (دورات المياه والحمامات) وإصلاح التشققات والأصباغ وصيانة المنجور الخشبي والألمنيوم وغيرها، لافتة إلى أن مدة التنفيذ 100 يوم اعتباراً من تاريخ الترسية على المقاولين.

إلى ذلك، أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن إدارة المنشآت التعليمية وضعت خطة بأعداد المدارس التي ستقوم وزارة تطوير البنية التحتية بصيانتها، شملت 27 مدرسة تتضمن أعمالاً صحية وكهربائية ومدنية، ومن المتوقع الانتهاء منها قبل البدء بالعام الدراسي الجديد، لافتة إلى أنها حددت 24 مدرسة و16 رياض أطفال ضمن خطة مشروع تطوير المدارس، سيتم الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي الجديد.وفي ما يخص الصيانة الوقائية، لفتت الوزارة إلى أنها تعاقدت مع ثلاث شركات متخصصة لعمل صيانة دورية ووقائية لضمان إبقاء المنشآت التعليمية لجميع المناطق التعليمية في حالتها التشغيلية الكاملة والمثالية، حيث تتضمن الأعمال الكهروميكانيكية والمدنية لـ417 مدرسة موزعة على جميع المناطق التعليمية.

من جانبها، أفادت وزارة تطوير البنية التحتية بأنها أوشكت على الانتهاء من أعمال الصيانة لنحو 23 منشأة تعليمية، فقد سجلت فرق عملها الميدانية متوسط نسب إنجاز يفوق 98% في مشروع صيانة المنشآت التعليمية في المناطق الشمالية، بكلفة 38.5 مليون درهم.

وأشارت إلى أن مشروعات الصيانة تشمل 23 مدرسة، بكلفة 38.5 مليون درهم، موزعة بواقع 18 مليوناً لأعمال الصيانة في المنطقة الشرقية، و13 مليوناً للصيانة في المنطقة الشمالية، ومليوني درهم للإضافات الجديدة، و3.5 ملايين للصيانة، ومليوني درهم للإضافات في المنطقة الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.