تسجيل الدخول

صيانة 256 مدرسة حكومية في أبوظبي

زاجل نيوز15 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صيانة 256 مدرسة حكومية في أبوظبي
image

أفاد مدير إدارة الخدمات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، المهندس خالد الأنصاري، بأن المجلس أجرى صيانة شاملة لـ256 مدرسة حكومية في أبوظبي، خلال فترة الإجازة الصيفية لضمان جاهزية جميع المدارس واستعدادها لبدء العام الدراسي الجديد في 28 من الشهر الجاري.

وأوضح الأنصاري، في تصريحات صحافية، أن الأعمال شملت صيانة عامة للمبنى المدرسي، وإجراء فحص شامل لأنظمة التكييف والكهرباء، واستبدال الأصول التي انتهى عمرها الافتراضي، إضافة إلى بعض الأصباغ واستبدال الأرضيات التالفة، وتطوير أنظمة مياه الشرب، وتجديد دورات المياه، وغيرها.

وحسب المجلس، فإن برنامج تطوير المنشآت الدراسية وتحسينها يقوم على استبدال المباني والمنشآت القديمة، في حين تخضع المنشآت، التي قاربت بلوغ منتصف عمرها الافتراضي، إلى عمليات تجديد وإصلاح للحصول على مزيد من الملاءمة وصلاحية الانتفاع بها لأعوام أخرى تراوح بين 10 و15 عاماً.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار تحقيق الارتقاء بالمباني المدرسية إلى أفضل المواصفات الدولية، وتحقيق معايير النموذج المدرسي الجديد، التي تتضمن توفير أجواء من الأمن والحماية، وتنفيذ الضروريات اللازمة للمدارس حتى تفي بمتطلبات الطلبة ذوي الإعاقة، وتوفير العنصر الجمالي، وزيادة عدد الفصول الدراسية وأحجامها، وإضافة المزيد من الوسائل التعليمية الحديثة.

وتشمل المعايير أيضاً إصلاح وترميم القاعات الإدارية والمكاتب ودورات المياه، وتهيئة العيادات الطبية بشكل كامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.