تسجيل الدخول

صلصة الطماطم تحمي من سرطان المعدة

2018-05-23T10:54:41+02:00
2018-05-23T10:55:22+02:00
الصحة
زاجل نيوز23 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
صلصة الطماطم تحمي من سرطان المعدة
129 230538 tomatosauce stomach cancer   - زاجل نيوز

كشفت دراسة إسبانية عن أن عصير الطماطم المطبوخ يعزز مستويات البكتيريا الصحية في الأمعاء ويمنع الإصابة بسرطان المعدة، ان علماء جامعة “بوليتيكنيكا دي فالنسيا” أن خمائر الطماطم لها تأثير أفضل في الأمعاء عند طبخها أكثر من تناولها نيئة.

الصينيون يعلنون: الخضروات الطازجة تقي من سرطان المعدة
وعلى الرغم من أن البكتيريا السليمة في الأمعاء تمنع امتصاص بعض مضادات الأكسدة من صلصة الطماطم، إلا أن الصلصة تعزز فعالية تلك البكتيريا نفسها، وأوضح العلماء أن هذا يجعل صلصة الطماطم المطبوخة أفضل لصحة الأمعاء من الطماطم النيئة، لأن عملية الطهي تحافظ على الليكوبين وهى المادة الكيميائية المهمة التي تعطي الطماطم لونها الأحمر.

وأشاروا إلى أن فهم كيفية تأثير الطهي والهضم على الفوائد الصحية للأغذية من شأنه أن يساعد الشركات المصنعة على صنع أغذية معززة للصحة.

وذكرت أبحاث سابقة أن أكل الطماطم يمكن أن يساعد في إبطاء سرطان المعدة، ويمكن أن تقلل صلصة الطماطم من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

وأكد العلماء الإسبان أن هذه النتائج قد تمهد الطريق للدراسات التي تركز على الوقاية من سرطان المعدة، وكذلك استخدام النظام الغذائي لدعم العلاجات التقليدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.