تسجيل الدخول

صغار لكن اثرياء… فلاديسلاف أورازوف… استخدمت ذكائي في جمع الثروة

عربي دولي
rema30 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صغار لكن اثرياء… فلاديسلاف أورازوف… استخدمت ذكائي في جمع الثروة

كييف – بوابة اوكرانيا – الثلاثاء – 29/12/2020- على الرغم من صغر سنهم ، اختاروا بالفعل المسار الوظيفي أو الأعمال التجارية التي يحبونها من هنا من كان مخترع دفتر ملاحظات خاص “طارد المياه” للجيش فلاديسلاف ريبكا ، منهم بطل أوروبي يبلغ من العمر 14 عامًا مع السنوكر جوليان بويكو ، ومنهم مؤسس شركة تكنولوجيا المعلومات Andrew Bass ، وكالة التسويق عبر الإنترنت faundera Vladislav Ivchenko ، مبتكر قناع LED ميخائيل تشوماشينكو والتواصل مع فلاديسلاف باندورين ، المؤلف المشارك لمورد مرجعي عبر الإنترنت للوافدين ، فالنتين فريتشكا ، الذي طور مشروعًا لمعالجة الأوراق المتساقطة في ورق ، و مع إيفان زاتفارسكي ، الذي نفذ شركاته الناشئة لمدة تصل إلى 24 عامًا وهو الآن متطوع في خريطة إعادة تدوير الخريطة البيئية الأوكرانية وينسق مشاريع التنمية الرقمية كموظف في وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا.
ومنهم فاديم تشيرنيكوف ، المؤسس المشارك لوكالة nudge and Animation studio NEED الإبداعية ، ومنهم أصغر رجل في العالم ، Alexei Novikov ، نيكيتا سموتروف ، البالغ من العمر 21 عامًا ، المؤسس المشارك والمدير الإبداعي لاستوديو تصميم مستقل وشركة تكنولوجيا ، 16 Elizaveta Pod سنة اخترع جهازا لتنظيف المجاري ومخترع شاب “الروبوت الممرضة” فيرونيكا بودليسنوفا .
وفي هذا المقال اردنا ان نقتبس لكم جزء من مقابلة اجريت مع فلاديسلاف أورازوف. عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا ، كان يكسب حوالي 10000 دولار شهريًا ، وفي العام الماضي اشترت Snapchat التكنولوجيا وفريق التطبيقات الخاص بها.
واليكم نص المقابلة…
-كم عمرك الآن وما هو أكثر شيء تفتخر به اليوم – أي مشروع؟

عمري الآن 22 عامًا ، وأنا فخور جدًا بتطبيقنا التدريجي المعروف في جميع أنحاء العالم ولديه بالفعل أكثر من 50 مليون مستخدم.
في أي سن أصبحت مهتمًا بتكنولوجيا المعلومات؟
لقد بدأت الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات في وقت مبكر جدًا ، يمكنك القول ، منذ الطفولة. في سن 13 ، بدأ أول VK علنيًا ، ثم بدأت القصة معهم للتو. في غضون عام تقريبًا ، كان لدي بالفعل جمهوران يبلغ إجمالي جمهوره 700000 شخص. تمكنوا من كسب 100 دولار في اليوم من خلال الإعلان عن عروض CPA المختلفة.
وعندما بلغي سني الـ 15 ، توقفت عن تطوير المجتمعات وركزت على المراجحة المرورية، باستخدام خبرتي في العمل مع شبكات CPA ، بدأت في توسيع هذا النشاط ووضع إعلاناته بالفعل في مئات المجتمعات الأخرى.
ثم انخرطت في الألعاب الإعلانية والخدمات الاجتماعية والتطبيقات والمؤسسات المالية. لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ولكنه جلب بالفعل حوالي 10000 دولار شهريًا وبدأ يشبه نشاطًا جادًا إلى حد ما. في نفس الوقت تقريبًا ، قررت التوقف عن الذهاب إلى المدرسة بنشاط وتخليت عن فكرة المزيد من القبول في الجامعة ، وقررت التركيز حصريًا على ريادة الأعمال. بالطبع ، لم يكن الأمر سهلاً مع والدي في ذلك الوقت ، لكنهم دعموني بشكل عام.

متى وكيف ولدت فكرة التدرج؟
في عام 2019 ، قررنا إنشاء Gradient – محرر صور محمول متكامل مع التركيز على تقنية الذكاء الاصطناعي. تم اتخاذ هذا القرار بناءً على تجربتنا السابقة. قبل ذلك ، عملنا على تطبيق Teleport ، الذي استحوذ Snapchat على التكنولوجيا وفريقه. في حالة Gradient ، قررنا بناء شركة كبيرة بأنفسنا وجعلها رائدة في استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقات الهاتف المحمول.
الآن فريقنا المكون من 40 شخصًا هم أفضل الأشخاص وأكثرهم موهبة في مجالهم ، وأنا فخور بهم حقًا. في العام الأول لتطبيقنا ، تمكنوا من تحقيق نتيجة مذهلة – أكثر من 50 مليون عملية تنزيل وأكثر من 10 ملايين دولار في الإيرادات.

من هنا يجب علي القول إن رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات من أوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا هم أناس سعداء جدًا ، لأنه في بلادنا يعيش أفضل المبرمجين في العالم. في السنوات الأخيرة ، كنت محظوظًا للعمل مع عدد كبير من المحترفين من جميع أنحاء العالم ، ويمكنني أن أقول بكل ثقة أن رجالنا يقودون سياراتهم.

ولديهم تدريب رياضي ممتاز وقدرة على العمل ، خاصة لمحترفي الذكاء الاصطناعي. هذه ميزة تنافسية كبيرة على رواد الأعمال من البلدان الأخرى. وهنا في ما نخسره أمامهم بشدة – في القدرة على بناء العمليات التجارية ، والمبيعات ، وتعبئة المنتجات. لكن لا شيء ، في الوقت المناسب سوف نلحق ونتجاوز!

تكنولوجيا المعلومات مسار ومهنة معينة ، هل تفكر في البدائل؟
أنا ، بالطبع ، ما زلت أرى طريقي في مجال تكنولوجيا المعلومات. أمامنا مهام كبيرة ، وسيستغرق حلها وقتًا طويلاً. لا توجد أمثلة خاصة لاتباعها ، فريقنا لديه صورته الخاصة للعالم ، وسنعمل على تنفيذها. بالنسبة لنصيحتي لأصحاب المشاريع المبتدئين ، فإن الشيء الرئيسي ، بالطبع ، هو عدم الخوف ، ولكن البدء والقيام. لذلك من الضروري أن نكافح باستمرار مع الجهل وأن نطمح إلى المعرفة والتدريب.
في رأيي أن الدخول في المعركة وخسرها أفضل بكثير من الخوف وعدم الدخول.

يكمن جمال ريادة الأعمال في أنه يمكنك ارتكاب 10 أخطاء ، ولكن مع المستوى الصحيح من المثابرة والتدريب ، فإن كل خطأ سيجعلك أفضل. وفي المستقبل انتصار واحد فقط سيدفع ثمن كل إخفاقاتك!

بماذا تنصح بالقراءة وما هي مصادر إلهامك؟
قد تبدو التوصيات تافهة ، لكن هذه الكتب أثرت علي جيدًا في ذلك الوقت. هذه هي أكثر الكتب مبيعًا:
روبرت كيوساكي ، “الأب الغني ، الأب الفقير.”
ريتشارد برانسون ، “اللعنة على كل شيء ، اتخذ إجراء!”
ماركوس أوريليوس ، “وحده مع نفسه.”
الكتاب الأول يعلم أساسيات محو الأمية المالية ، والثاني يعطي الحافز وعدم الخوف ، والثالث – الأساس الأخلاقي والفلسفي.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6907

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.