تسجيل الدخول

شركة بابكو تنظم ثلاث محاضرات عن فيروس كورونا

زاجل نيوز9 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شركة بابكو تنظم ثلاث محاضرات عن فيروس كورونا

نظمت مؤخراً وحدة تعزيز الصحة-دائرة الخدمات الطبية التابعة لشركة نفط البحرين (بابكو) ثلاث محاضرات توعوية عن فيروس كورونا وسبل الوقاية ومنع الانتشار، وذلك بحضور ومشاركة عدد كبير من موظفي بابكو والمقاولين.

أقيمت المحاضرة الأولى بنادي بابكو-العوالي يوم 6 فبراير الماضي، والمحاضرة الثانية بمطعم المصفاة يوم 13 فبراير الماضي، والمحاضرة الثالثة بنادي بابكو-العوالي بتاريخ 2 مارس الجاري. استهدفت الفعاليات تسليط الضوء على فيروس كورونا وطرق العدوى وسبل الوقاية ومنع الانتشار. وخلال المحاضرات أشاد المهندس إبراهيم عبدالله طالب نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في بابكو بالجهود المبذولة من أجل تعزيز الوعي الصحي بين الموظفين ونشر ثقافة «الوقاية خير من العلاج».

أدارت المحاضرتين الأولى والثانية السيدة باربارا بيلايو من مستشفى العوالي، بينما أدارت المحاضرة الثالثة الدكتورة هدى الأنصاري استشارية طب الأطفال رئيسة قسم مكافحة العدوى بمستشفى الملك حمد. وخلال المحاضرات، تم التأكيد على أن فيروس كورونا هو عبارة عن عائلة ضخمة من الفيروسات التي تنتشر بين الحيوانات وتستطيع الانتقال إلى الإنسان مثل فيروس سارس وغيره. كما تم التأكيد على ضرورة استخدام معقمات ومطهرات اليد بشكل متواصل لتفادي انتقال العدوى.

وفي أعقاب المحاضرات، أقيمت جلسة الأسئلة والأجوبة لضمان حسن استيعاب الحاضرين لأهداف المحاضرة. وتم توزيع المعقمات على المشاركين وتزويدهم بالنشرات الصحية التي تتطرق إلى الطرق السليمة الواجب اتباعها خلال السعال أو العطس لتجنب العدوى. وتم عرض فيديو عن كيفية غسل الأيدي بالشكل السليم لتفادي انتقال الفيروس بحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وتم توجيه الدعوة لجميع الموظفين والعاملين بالشركة لضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بمملكة البحرين حول طرق الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس. وتعكف وحدة تعزيز الصحة بشركة بابكو في الوقت الحاضر على توزيع النشرات والملصقات الصحية لجميع موظفي بابكو والمقاولين بغرض تعزيز الوعي الصحي بفيروس كورونا وسبل الوقاية ومنع الانتشار من أجل إرساء مجتمع صحي خال من الأمراض.

وفي الختام، أوضح المهندس إبراهيم عبدالله طالب أن هذه المحاضرات تأتي انطلاقاً من اهتمام شركة بابكو المتواصل بصحة الموظفين والمقاولين وأفراد عائلاتهم، وفي إطار مؤازرة الجهود المبذولة من أجل تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وتسليط الضوء على فيروس كورونا وسبل الوقاية وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.