تسجيل الدخول

شرطة دبي تزود 120 دورية بأجهزة إنعاش قلبي

zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شرطة دبي تزود 120 دورية بأجهزة إنعاش قلبي

687733666

كشف العميد الطبيب الاستشاري الدكتور علي سنجل مدير مركز شرطة دبي الصحي لـ«البيان» عن تزويد 120 دورية أمنية بأجهزة متطورة في انعاش القلب لإنقاذ الأرواح والتدخل السريع.

وأشار إلى انه تم اخضاع جميع العاملين على الدوريات لدورات متخصصة للتعامل مع هذه الأجهزة خصوصاً انه يجب ان يحصل العامل على شهادة معتمدة من منظمة القلب الأميركية في كيفية استخدامها.

مركز تدريب

وقال سنجل ان شرطة دبي هي الجهة الأمنية الأولى عربياً التي تزود دورياتها بهذه الأجهزة وتدرب موظفيها عليها خارج اوروبا وأميركا، كما انه تم الحصول على اعتماد بإنشاء اول مركز تدريب معتمد من منظمة القلب الأميركية والذي يتيح اصدار شهادات لأي جهة او مؤسسة في الدولة.

ولفت إلى انه وفقا للإحصائيات فإن دوريات شرطة دبي تصل إلى موقع البلاغ في غضون من 3-5 دقائق، مبيناً انه في حالة الحاجة إلى انعاش القلب يحتاج الأمر من 5-10 دقائق كحد اقصى وإلا يفقد الإنسان حياته.

وأشار إلى انه تم تجربة الأجهزة في اكثر من بلاغ منها لأشخاص تواجدوا على الشواطئ نتيجة تعرضهم للغرق وتم انقاذهم بالفعل، كذلك يمكن استخدامها في المطارات والحرائق والحالات الحرجة.

وأفاد سنجل بأن الخدمات الصحية التي تقدمها شرطة دبي لموظفيها من الأحدث عالمياً وأنها تتضمن جميع انواع العلاج، مؤكداً انه تم العمل على تطبيق آلية الوصول إلى الموظف اينما كان ومن ذلك افتتاح عيادات في مطارات دبي تقدم خدمات علاجية للموظفين الذين يزيد عددهم على 3 الاف موظف، مشيراً إلى ان هذا الأمر ساهم في انخفاض الإجازات المرضية وتصاريح الاستئذان من العمل بنسبة 70%.

وأشار مدير مركز شرطة دبي الصحي إلى انه يتم بشكل دوري تدريب جميع مقدمي الخدمة في العيادة على ارضاء المرضى بأسلوب راق، مؤكداً انه يتم الانتقال إلى كبار السن وذوي الإعاقة من الموظفين واسرهم إلى منازلهم لتقديم الرعاية الصحية المطلوبة.

وذكر ان المركز يقدم جميع الفحوصات التي تتعلق بالتعيينات الجديدة بما فيها فحص فيروس سي وبي وتقديم علاج السل للموظفين خاصة وانه تم اعتماد نظام وقائي واستباقي لاكتشاف المرض بالتعاون مع جامعة هارفارد الأميركية، لافتاً إلى ان شرطة دبي اول جهة امنية تحصل على اعتماد لهذه الآلية عربيا.

اعتماد دولي

من جانبه قال الدكتور مصطفى الشعراوي نائب مدير مركز شرطة دبي الصحي للشؤون الطبية ان المركز اول جهة أمنية في المنطقة تحصل على الاعتماد الدولي الأميركي في تقديم الخدمات الصحية على اعلى كفاءة، مؤكداً انه للحصول على هذا الاعتماد تم اخضاع المركز للمراقبة والتقييم لمدة 3 سنوات متواصلة بعد زيارة اللجنة المقيمة للمركز والتي طالبت بتوفير معايير الاعتماد ومنها تطبيق ما يعرف بنظام جي سي أي الذكي.

ولفت الشعراوي إلى ان اي شخص يتقدم لوظيفة في شرطة دبي يخضع لفحوصات طبية يتم تحديثها بشكل دوري لإضافة الأمراض الجديدة التي تظهر بين فترة واخرى ومنها ما يحتاج إلى فحوصات أكثر دقة، مؤكداً أنه من اللافت اكتشاف اصابة احد الأشخاص المتقدمين للتعيين في شرطة دبي بمرض الايدز على الرغم من قيامه بفحص الزواج والذي خرج ايجابيا.

وأبان ان العيادة تقدم التطعيمات اللازمة للأطفال وكبار السن والحجاج وغيرهم، كما وقع مركز شرطة دبي الصحي العديد من الاتفاقيات مع مستشفيات خاصة لتقديم علاجات متطورة ومنح الموظفين خصومات اضافية على الخدمات الطبية التي لا تتوفر في العيادة او حسب تفضيلات الموظف.

فحص شامل

أكد مدير مركز شرطة دبي الصحي أن جميع نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي يخضعون لفحص طبي شامل لاكتشاف الأمراض المعدية، مشيراً إلى أنه في حالة اكتشاف أي مرض معد يتم فصل النزيل والبدء بكورس علاجي مكثف حتى لا تنتقل العدوى إلى اقرانه، ومن ضمنها فحص مرض نقص المناعة الإيدز والذي يحتاج إلى آلية خاصة للتعامل معه بالتعاون مع قسم الأمراض المعدية في هيئة الصحة في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.