تسجيل الدخول

شرب الماء فى وضع الوقوف عادة “فالصو”.. تعرف على الأسباب

الصحة
زاجل نيوز26 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شرب الماء فى وضع الوقوف عادة “فالصو”.. تعرف على الأسباب

الماء ضرورى للبقاء، ليس فقط لأنه يساعد على الحفاظ على مستوى الماء فى الجسم ولكن أيضا يحافظ على تجنب عدد لا يحصى من المشاكل الصحية، ولكن بقدر ما تكون مياه الشرب ضرورية، فإن الشرب فى الوضع الصحيح مهم للغاية

وفى هذا الإطار، يوضح الدكتور برابهت رانجان سينها، استشارى الطب الباطنى أن تناول مياه الشرب أثناء الوقوف عادة سيئة، بقوله إن كل من تناول الشراب وتناول الطعام فى وضع الوقوف يعد أمرًا سيئًا للصحة، وفقًا لموقع “onlymyhealth”.

نعلم أننا يجب أن نشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا ولكن معظمنا لا يدرك أهمية الوقوف أثناء الشرب، فالموقف أثناء الشرب يؤثر بشكل كبير على صحتك، لأن الشرب فى وضع الوقوف يجعل الماء يتدفق مع الضغط، هذا لا يسمح للجسم بامتصاص أى من العناصر الغذائية وبدلاً من ذلك قد يؤثر على صحة المعدة على المدى الطويل، وهو ما يعوق عملية الهضم حيث تتعرض لأمراض المعدة المختلفة مثل عسر الهضم والإمساك والإسهال، إلخ.

فيما يعتقد خبراء الرعاية الصحية أن الموقف يلعب دورًا محوريًا عند شرب الماء، ويقول الدكتور برابهت رانجان إنه ينبغى شرب الماء في وضع الجلوس وبسرعة طبيعية، بما أن الماء يساعد فى تنقية الجسم، فمن الضرورى  شربه بالطريقة الصحيحة حتى لا يؤثر على العمليات الداخلية والصحة.

عندما يشرب الشخص الماء بسرعة وهذا أيضًا أثناء الوقوف، فإنه يزعزع توازن السوائل فى الجسم مما يزيد من سموم الجسم بالإضافة إلى مشاكل أخرى فى المعدة، كما تؤدى إلى تراكم السوائل فى المفاصل التى قد تسبب أعراض التهاب المفاصل على المدى الطويل.

سلبيات شرب المياه أثناء الوقوف

وفيما يلى سببان رئيسيان وراء ضرورة الجلوس دائمًا أولاً ثم شرب الماء:

1- يؤثر على صحة الكلى

عندما يشرب الشخص الماء فى وضع الوقوف، تتدفق المياه بسرعة نحو المعدة السفلى دون التصفية، هذا يجعل الشوائب الموجودة فى الماء تتراكم فى المثانة وهو ما يضر بصحة الكلى.

بالإضافة إلى ذلك، لا يسمح الشرب أثناء الوقوف بالمغذيات للوصول إلى الكبد الذى لا يشبع العطش، هذا هو السبب فى أننا لا نشعر بالرضا حتى بعد شرب أكواب الماء المتعددة، حيث تمر جميع العناصر الغذائية الأساسية دون الاستفادة من الجسم.

2- سوء صحة المفاصل

بعض الناس يعتقدون أن مياه الشرب تسبب التهاب المفاصل ولكن الدكتور سينها ينفى مثل هذا التصريح، ووفقا له، فإن شرب الماء يؤثر بالتأكيد على المفاصل سلبا ولكن لا يجب أن يرتبط بالتهاب المفاصل لأنه لا يوجد دليل علمى على ذلك، على الرغم من أن هذا قد يختلف من شخص لآخر، فى أسوأ الحالات، قد تؤدى ممارسة “الشرب أثناء الوقوف” المنتظمة إلى حدوث مشاكل فى الرئة والقلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.