تسجيل الدخول

شد حبال بين برشلونة والبرازيل حول مشاركة نيمار في كوبا أميركا والأولمبياد

zajelnews2015 zajelnews20159 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شد حبال بين برشلونة والبرازيل حول مشاركة نيمار في كوبا أميركا والأولمبياد

FC Barcelona v Atletico Madrid - UEFA Champions League Quarter Final First Leg

بعث نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب، رسالة إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد فيها أن نجمه نيمار يستطيع أن يمثل بلاده في دورة الألعاب الأولمبية وليس في كوبا أميركا.
ويعتمد المدرب البرازيلي كارلوس دونغا الذي سيقود على الأرجح المنتخب الأولمبي ضمن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في بلاده من 4 إلى 20 آب (أغسطس)، كثيراً على النجم نيمار في البطولتين.
وذكر موقع «غلوبو أي سبورتي» البرازيلي وصحيفة «موندو» الكاتالونية أن برشلونة كتب الجمعة إلى الاتحاد البرازيلي للعبة يبلغه عن خياره ترك نيمار يخوض منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية، وليس كوبا أميركا (3 إلى 26 حزيران (يونيو)) في الولايات المتحدة ليكون لديه الوقت الكافي للراحة.
وأكد الاتحاد البرازيلي تلقيه الرسالة ومحتواها وذكر: «سيقوم الاتحاد البرازيلي من طريق مدير المنتخبات (جيلمار رينالدي) بكل ما في وسعه للتعويل على نيمار في الألعاب الأولمبية وكوبا أميركا»، وتابع: «أعلن نيمار رسمياً رغبته خوض المسابقتين مع المنتخب».
من جانبها، كتبت صحيفة «موندو» أن نيمار اقترح حلاً وسطاً من خلال مشاركته في كوبا أميركا اعتباراً من الدور ربع النهائي بعد دور المجموعات، ثم في الألعاب الأولمبية.
وترغم قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) الأندية على تحرير لاعبيها للمشاركة في البطولات الدولية مثل كوبا أميركا، لكن ليس في الألعاب الأولمبية التي لا تقع ضمن روزنامة «فيفا».
ونيمار (24 عاماً) هو أحد 3 لاعبين تزيد أعمارهم على 23 عاماً ويسمح لهم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.
من جهته، تحدث مدرب المنتخب دونغا في آذار (مارس) الماضي، عن احتمال مشاركة مهاجم سانتوس السابق في بطولة واحدة: «هذا صعب، لكن أعتقد أن (الألعاب الأولمبية أولوية) كونه اللقب الوحيد الغائب عن خزائن البرازيل، ولأننا نلعب على أرضنا».
وفشلت البرازيل ثلاث مرات عند حاجز المباراة النهائي في الأولمبياد في الأعوام 1984 و1998 و2012.
وبعد الفشل الكبير في مونديال 2014 على أرضه، عندما سقط بنتيجة مذلة أمام ألمانيا (7-1) في نصف النهائي، سيشكل غياب نيمار ضربة جديدة للبرازيليين.
وفي ما يخص كوبا أميركا، التي ستقام استثنائياً في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخباً من كونكاكاف وأميركا الجنوبية، يعود اللقب الأخير للبرازيل إلى العام 2007 تحت إشراف دونغا بالذات خلال ولايته الأولى بين العامين 2006 و2010.
وأكد رئيس نادي برشلونة جوزيب بارتوميو السبت الماضي في مقابلة مع الصحف البرازيلية، أنه من «المستحيل» مشاركة نيمار في البطولتين.
وقال بارتوميو: «سيكون صعباً جداً إقناع برشلونة لخوضه البطولتين. أعتقد أن الأمر سيكون مستحيلاً. نحن مدركون تماماً لما يمثله نيمار بالنسبة إلى منتخب البرازيل، وما تمثله كوبا أميركا، لكن أيضاً الألعاب الأولمبية. برأينا، يجب أن يخلد اللاعبون إلى الراحة وأن يتعافوا بعد موسم طويل. يجب أن يخوض نيمار بطولة وأعتقد أنها ستكون الألعاب الأولمبية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.