تسجيل الدخول

شبكة سي إن إن تطرد ريك سانتوروم بسبب التعليقات المهينة للأمريكيين الأصليين

عربي دولي
rema24 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شبكة سي إن إن تطرد ريك سانتوروم بسبب التعليقات المهينة للأمريكيين الأصليين

زاجل نيوز 24 مايو 2021: مايو 2021- قطعت شبكة سي إن إن العلاقات مع السناتور الجمهوري السابق والمحلل التلفزيوني الحالي ريك سانتوروم بسبب التعليقات المهينة التي أدلى بها حول ثقافة الأمريكيين الأصليين.

على شبكة سي إن إن ، كان سانتوروم معلقًا سياسيًا كبيرًا كان مكلفًا في كثير من الأحيان بإعطاء وجهة نظر الجمهوريين أثناء تغطية الحملة. تم تأكيد طرق فراقه مع الشبكة يوم السبت من قبل أليسون رودنيك ، نائب رئيس HLN Communications و CNN Diversity and Inclusion.

وأثار الجدل في خطاب ألقاه في 23 أبريل أمام مؤسسة Young America ، وهي منظمة شبابية محافظة. قال سانتوروم إن المهاجرين أقاموا أمة على أساس الأخلاق اليهودية والمسيحية من قائمة بيضاء.

وقال: “لقد ولدنا أمة من لا شيء”. “نعم ، كان هناك أمريكيون أصليون ، لكن ليس هناك الكثير من الثقافة الأمريكية الأصلية في الثقافة الأمريكية.”

دفع التعليق ، Fawn Sharp ، رئيس الكونغرس الوطني للهنود الأمريكيين ، إلى وصفه بأنه “عنصري مختل ومحرج يسيء إلى CNN وأي شركة إعلامية أخرى توفر له منصة.”

وكتبت في بيان “لتصحيح السجل ، ما وجده المستعمرون الأوروبيون في الأمريكتين كان آلاف الدول القبلية المعقدة والمتطورة وذات السيادة ، ولكل منها آلاف السنين من التطور الثقافي والروحي والتكنولوجي المتميز”.

ودعت Sharp شبكة CNN إلى طرد Santorum أو مواجهة مقاطعة أكثر من 500 دولة قبلية وحلفائها في جميع أنحاء العالم.

قال سانتوروم لاحقًا في برنامج كريس كومو لشبكة سي إن إن إنه “أخطأ” بمعنى أنه لم يكن واضحًا أنه كان يتحدث في سياق تأسيس حكومة الولايات المتحدة.

قال: “يقول الناس إنني أحاول استبعاد ما حدث للأمريكيين الأصليين”. “بعيد عنه. الطريقة التي تعاملنا بها مع الأمريكيين الأصليين كانت مروعة. إنه يتعارض مع كل عظمة وكل شيء ناضلت من أجله كقائد في الكونغرس “.

وحظيت تعليقات سانتوروم بردود فعل سلبية من قبل ، لا سيما آرائه حول زواج المثليين والمثلية الجنسية. في عام 2003 ، أثار غضب المدافعين عن حقوق المثليين من خلال الظهور بمقارنة المثلية الجنسية بالاعتداء الجنسي على الأطفال والحيوانات البهيمية؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.