تسجيل الدخول

«شاومي» الصينية توسّع أعمالها في دبي

زاجل نيوز28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«شاومي» الصينية توسّع أعمالها في دبي

3

قررت شركة شاومي الصينية العالمية المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسب المحمولة والأجهزة الكهربائية والمنزلية توسيع أعمالها في دبي خلال الفترة المقبلة بهدف الانطلاق في أسواق المنطقة وتعزيز أنشطتها واستثماراتها والترويج لمنتجاتها إقليمياً عبر بوابة دبي.

وقال دونوفان سونغ، مدير الإنتاج والتسويق في «شاومي» إن خطط التوسع تتضمن افتتاح مراكز جديدة للبيع والعرض بهدف تلبية احتياجات الأسواق المتزايدة من الأجيال الجديدة من الحواسب المكتبية والمنزلية والهواتف الذكية.

زخم تجاري

وأضاف سونغ الذي يرأس فريق إدارة المنتجات والتسويق في شركة شاومي في الأسواق العالمية في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» على هامش حفل إطلاق منتجات جديدة للشركة أخيراً في بكين أن دبي تعتبر بوابة للشركات والمنتجات العالمية للانطلاق إلى أسواق واسعة وواعدة في المنطقة، بالإضافة إلى أهمية الإمارة التي تتمتع بمستويات عالية من الدخل كسوق مهم للشركات، فضلاً عن تألقها تجارياً وتسويقياً.

وأوضح مدير الإنتاج والتسويق في شركة شاومي أن الشركة دشنت أخيراً أول مراكزها التسويقية في دبي، حيث يحتضن مركز برجمان للتسوق فرعاً لعرض وبيع منتجات الشركة.

وأن الفترة المقبلة ستشهد حضوراً أكبر من الشركة الصينية لتوسيع أعمالها في دبي التي تعد وجهة التسوق الأولى في المنطقة، ومنصة مهمة للشركات العالمية لعرض وترويج أحدث منتجاتها في الإمارات ودول المنطقة التي تتمتع بأسواق واسعة وقدرات شرائية كبيرة خاصة في الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، حيث تشهد معدلات استخدام الأجهزة والمنتجات الذكية نمواً ملحوظاً.

توجه خليجي

وأشار سونغ إلى أن الشركة قامت بالتركيز على أسواق الصين والهند التي تتمتع بكثافة سكانية عالية خلال الفترة الماضية، وأنها ستوجه جهودها نحو أسواق الإمارات والخليج ومصر خلال الفترة المقبلة. وكشف سونغ عن اعتزامه القيام بزيارة دبي على رأس وفد من الشركة قريباً لبحث فرص الأعمال والشراكات الإنتاجية والتسويقية والاستثمارية واستطلاع الفرص ولقاء الشركات والعملاء المحتملين.

بالإضافة إلى بحث أفضل الآليات الترويجية والتعريفية للترويج والتعريف بمنتجات الشركة المتنوعة، لاسيما وأنها غير معروفة نسبياً في أسواق الإمارات والمنطقة مقارنة بالعلامات والشركات العالمية، وأيضاً الشركات الصينية العاملة في المجال نفسه، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد وتكثيف التواجد والزيارات والأنشطة الترويجية.

تنوع المنتجات

ولفت إلى تنوع منتجات شركة شاومي، حيث تشمل الحواسب المحمولة التي أدخلت عليها الشركة العديد من التحسينات للارتقاء بكفاءتها وجودتها، كما عدّلت تصميم لوحة المفاتيح وطريقة تحريكها لتقليل الأعطال، وجعل التعامل معها أكثر سهولة وديناميكية بالنسبة للمستخدمين.

مشيراً إلى أن هيكل المنتجات يتضمن التلفزيونات والهواتف المحمولة الذكية وعجلة التوازن الكهربائية وطائرات التحكم عن بعد « الدرون » التي تستخدم في أعمال المراقبة والتصوير ويمكن استخدامها في نقل الأغراض والطرود، وكذا أجهزة تسخين المياه، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية مثل أجهزة قياس الضغط والحرارة الإلكترونية والأجهزة اللوحية وغيرها.

حيث تعتمد الشركة تقنيات مبتكرة تمكنها من المنافسة وتوسيع حصصها في السوق العالمي، ومواكبة المنافسة الكبيرة في أسواق الهواتف الذكية والحاسبات والأجهزة المنزلية.

منافسة عالمية

وأضاف دونوفان سونغ، أنه بالرغم من أن «شاومي» تعتبر من الشركات الحديثة نسبياً إلا أنها تتحرك بخطوات واثقة نحو المنافسة عالمياً بفضل منتجاتها وتقنياتها المتطورة، حيث تمتلك الشركة فريقاً متميزاً من الخبراء والفنيين المتخصصين في التصميم والجودة لإدخال تعديلات جذرية على المنتجات مثل هاتف «مي ميكس 2» Xiaomi Mi Mix 2 .

والذي يعد أول هاتف ذكي في العالم بجسم خارجي وداخلي من السيراميك مما يمنحه صلابة وقوة تحمل إضافية، حيث تم تسريع الهاتف بالتعاون مع «انتل» ليمتلك الهاتف نظام اندرويد 7.1 ورامات 6 جيجا، كما يتمتع بذاكرة داخلية 256 جيجا ومعالج ثماني النواة ماكس 2.45 جيجا مما يجعله من أقوى الهواتف الذكية في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.