تسجيل الدخول

شانيل تختتم أسبوع باريس بعرض راق وأجواء خريفية مذهلة

أزياء
زاجل نيوز13 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شانيل تختتم أسبوع باريس بعرض راق وأجواء خريفية مذهلة

ختامها مسك مع شانيل! لأن سيّدة شانيل ملكة على عرش الموضة، فهي دائماً تستحقّ العرض الأفضل والتشكيلة الأجمل. دار شانيل، التي لم تبخل عليك يوماً بتصاميمها، قدّمت لك اليوم مع مشارفة أسبوع الموضة في باريس على نهايته، تشكيلتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2019.

في أجواءٍ لم تشبه غيرها: من وسط الطبيعة حيث كست الأوراق المتساقطة اليابسة منصّة العرض والأشجار تخلّت عن ردائها، تغلّبت جميلات شانيل على برودة الجوّ الخريفي والجافّ بملابسهن وإطلالاتهن التي فاضت بالأنوثة والأناقة المعتادة.

عشّاق الموضة جلسوا على المقاعد الخشبية وتنبّهوا ألا يفوتهم أي تفصيل صغير: الانطلاقة كانت مع المعاطف الطويلة الجلدية أو القماشية التي تزينت بالأزرار الكبيرة والتقليمات الفضية الرفيعة. لم نطل كثيراً هنا، حتى كان المرور الأوّل للتنانير والجاكيتات.

إنها التنانير من التويد باللون الرمادي الداكن أو البنّي أو الأسود التي نسّقها كارل لاغرفيلد مع الجاكيتات بالقصّات الرسمية وأزرار علامة شانيل فضلاً عن دخول الفرو على بعض الأكمام. هذا ورأينا فستان التويد أو سروال التويد مع الجاكيت الطويل ذات الياقة العالية.
رحّبنا أيضاً بالتويد الملوّن: البرتقالي والأحمر والأخضر وأحياناً البنفسجي خاصّة في المعاطف ذات الياقة الملّونة والجاكيتات الفضفاضة.
العارضات حرصن على أن يضعن الوشاح الملوّن كالفوشيا أو الأحمر مع الأصفر أو الأسود بنقشات بيضاء على أعناقهن بدلاً من بعض الأكسسوارات خاصّة في بعض الإطلالات إلى جانب حمل شنطة اليد من التويد المتناسقة مع الأزياء الرسمية.
كارل لاغرفيلد كان حريصاً ألّا يكرّر نفسه كثيراً ويتّبع العملية التي رأيناها سابقاً: الجاكيتات الواسعة والمبطّنة ذات التطريزات الظاهرة.
مع مرور باقي العارضات، لاحظنا الكثير من التحوّل في ستايل شانيل: فكانت الأقمشة اللامعة باللون الفضّي والذهبي في السراويل ذات القصّة الواسعة متناسقة كثيراً مع جاكيت التويد الأخضر القصير أو مع المعطف الطويل والأكمام البرتقالية التي لم تغطِّ كامل اليدين.
العقود الطويلة والكثيرة رافقت الإطلالات فيما أقراط الأذن انسدلت من جهة وكانت دائرية من جهة أخرى في اللوك نفسه كما وكان للعقد بشكل الطوق بكلمات CHANEL مرور خاصّ بالتأكيد سيعجبك.
ليس بعيداً عن الأجواء الخارجية، أطلّت علينا نقشات ورسوم أوراق الخريف الكبيرة في المعاطف وجاكيتات البلايزر التي يمكن أن ترتديها كفستان سهرة أو حتى في التنانير ذات القصّة الواسعة مع الجوارب البرّاقة واللامعة.
الحصّة الأخيرة كانت من نصيب فساتين السهرة: فكانت فساتين الدانتيل مع القفازات والأكمام الملوّنة أو الفساتين ذات أكمام التول الواسعة أو ببساطة فستان السهرة الأسود من الساتان المزيّن بالبروش الفضّي بقصّة الطبقات الذي يعطيك ستايل فرنسي بتوقيع شانيل!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.