تسجيل الدخول

سيرجي توميلينكو يرد على حجب قنوات Medvedchuk

2021-02-03T12:09:13+02:00
2021-02-03T12:09:55+02:00
عربي دولي
rema3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سيرجي توميلينكو يرد على حجب قنوات Medvedchuk

بوابة اوكرانيا – كييف في 3فبراير 2021 –رد رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين في أوكرانيا (NUJU) سيرجي توميلينكو على قرار مجلس الأمن القومي والدفاع الصادر في 2 فبراير / شباط بحظر قنوات 112 أوكرانيا و NewsOne و ZIK لمدة خمس سنوات.
وقال توميلينكو ” إن الحظر المفاجئ خارج نطاق القضاء على أنشطة ثلاث قنوات تلفزيونية أوكرانية هو وضع استثنائي، و يحق للصحفيين ومديري وسائل الإعلام ومالكي وسائل الإعلام الأوكرانيين حرية التعبير والمهنة،وهم يتحملون المسؤولية عن أنشطتهم، لكن المسؤولية بموجب القانون! وكتب على صفحته على فيسبوك أن حرمان ملايين المشاهدين من الوصول إلى وسائل الإعلام الأوكرانية دون أي محاكمة ، وحظر مئات الصحفيين والإعلاميين من الحق في مهنتهم هو اعتداء على حرية التعبير “.
وعلى حد قوله فإن قرار السلطات الأوكرانية “انفجار إعلامي ويصدم المؤسسات الدولية التي تتعامل مع حماية حقوق الصحفيين وحرية التعبير”.
قال توميلينكو: “سيبلغ الاتحاد الوطني للصحفيين في أوكرانيا الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد الأوروبي للصحفيين وشركائنا – مكتب ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعني بحرية الإعلام – بشأن الوضع غير العادي”.
وأضاف أن منصبه لم يكن يتعلق بالدعم السياسي للسياسيين الأوكرانيين ، ولكن “حول حق وسائل الإعلام والصحفيين الأوكرانيين في أن تكون لهم حقوق ومسؤوليات وفقًا للقانون ، بدلاً من حجبها فجأة بموجب مرسوم”.
كما ورد سابقًا ، أصدر الرئيس فولوديمير زيلينسكي قرارًا بتطبيق تدابير شخصية اقتصادية وتقييدية أخرى (عقوبات) ضد تاراس كوزاك ، الذي يُعتقد أنه حليف لفيكتور ميدفيدشوك.
كما تم فرض عقوبات على Ariadna TV و Novyi Format TV و TV Vybir و TRK 112-TV و Lider TV و Partner TV و Novyny 24 Hodny و Novi Komunikatsii.

اقرأ ايضا :اخبار غريبة من اوكرانيا خلال الاسبوع الماضي مع الحجر الصحي

المصدر: بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=11699

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.