تسجيل الدخول

سولار إمبالس تحقق إنجازاً تاريخياً وتجتاز الأطلسي دون وقود

تكنولوجيا
زاجل نيوز25 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سولار إمبالس تحقق إنجازاً تاريخياً وتجتاز الأطلسي دون وقود

0201606230535231

دخلت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية التاريخ ، حيث صارت أول طائرة من هذا النوع تعبر المحيط الاطلسي بنجاح، وذلك بحسب ما أعلنه فريق “سولار إمبالس” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب الطيار برتراند بيكارد على تويتر بعد هبوط الطائرة بسلام في أسبانيا: “نود أن نقدم العالم الجديد، عالم التكنولوجيا النظيفة”، مضيفاً أن “المستقبل نظيف وأنه يبدأ الآن”.

وأتمت الطائرة “سولار إمبالس2” الرحلة في 70 ساعة وهبطت في مطار إشبيلية. ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى على الأطلاق التي تعبر فيها طائرة شمسية المحيط الاطلسي. واستغرقت الرحلة حوالي 20 ساعة أقل من الوقت المقدر أصلاً.

ويأمل العالمان المسؤولان عن المشروع – وهما بيكارد وأندري بورشبيرج – في أن تلفت هذه المحاولة الانتباه إلى احتمالات استخدام مصادر الطاقة المتجددة في مجموعة متنوعة من الأغراض.

ويشار إلى أن الطائرة المصنوعة من ألياف الكربون، لديها أجنحة يصل طولها إلى 72 متراً. وكانت الرحلة بدأت في مارس(مارس) من عام 2015 في أبوظبي، ومنذ ذلك الحين ظلت تحرز تقدما متقطعا ناحية الشرق.

وكانت الطائرة – التي تدار بالطاقة الشمسية فقط – أقلعت من مطار جون كيندي في نيويورك يوم الإثنين الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.