تسجيل الدخول

سوق الغناء العربي ينتعش.. والفنانون يستعيدون نشاطهم

فن ومشاهير
H4CK3D BY Z3US31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
سوق الغناء العربي ينتعش.. والفنانون يستعيدون نشاطهم

يشهد سوق الغناء العربي، منذ بداية الصيف هذا العام، زحمة إنتاجات فنية تؤشر لاستعادة الفنانين لنشاطهم ومتابعة مشاريعهم واستعدادهم للمشاركة في المهرجانات العربية والخليجية الصيفية، ويلاحظ أن النجوم العرب يغنون الفرح وينتهجون الموسيقى العصرية السريعة، وفي حين يطلق النجوم أغنياتهم على طريقة «السينجل» هناك من آثر إطلاق البومات كاملة..

زاجل نيوز، ٣١، تموز، ٢٠٢٢| فن ومشاهير 

تعيش نانسي عجرم حالياً، فترة ربما هي الأنشط في رحلتها الفنية، من خلال حضورها المكثّف في المهرجانات العربية والخليجية، وكذلك نجاح أغانيها التي تطرحها بفوارق زمنية متقاربة، آخرها أغنية «صَحْ صَحْ» باللهجة المصرية، من كلمات أحمد علاء الدين وألحان مودي سعيد وتوزيع طارق مدكور وال«دي جاي» الأمريكي مارشميلو.. الأغنية حققت قرابة 10 ملايين مشاهدة واستماع على يوتيوب بعد طرحها بأسبوع، ولاتزال تواصل حصد النجاح.

وأطلقت إليسا أغنيتها «من أول دقيقة» التي تعاونت من خلالها مع سعد لمجرد، من كلمات أميز طعيمة وتوزيع أحمد إبراهيم، وحققت ملايين المشاهدات، وكتبت عبر حسابها على تويتر، قائلة: «150 مليون مشاهدة في هذا الوقت القصير تجاوز توقعاتي بكل الطرق الممكنة.. لا شيء ولا أحد يستطيع أن يقف في طريق سعادتي في هذه اللحظة»، وتلاها إطلاق أغنيتها «زهرة من الياسمين» من إنتاج أسامة الرحباني، وكلمات كمال قبيسي مع ألحان وتوزيع أسامة الرحباني، وأطلق فيديو الأغنية على قناة إليسا الرسمية على «يوتيوب» واحتفلت بوصول عدد متابعيها عبر «إنستجرام» إلى 18 مليون متابع، وحالياً تستعد لإحياء حفل غنائي نهاية الشهر الجاري في لبنان.

وبطريقة مغايرة للمألوف قررت نجوى كرم أن تكون سبّاقة في الترويج لعملها الجديد «حلوة الدنيا» كلمات وألحان جهاد حدشيتي، وتوزيع روبير الأسعد، عبر إطلاق «تيزير» بسيط تم تصويره بكاميرا الهاتف بنسخة عمودية على طريقة «تيك توك» لتتناسب مشاهدته مع الهواتف المحمولة، وسرعان ما حققت الأغنية مليوني مشاهدة خلال يومين.

واقتربت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي من ال 8 ملايين مشاهدة بأغنيتها الجديدة «تيجي» بعد 8 أيام فقط من طرحها على قناتها الخاصة على «يوتيوب»، وهي من كلمات أحمد عبد النبي وألحان غريب، وتوزيع موسيقي محمد عمار، أما الفيديو كليب الذي جرى تصويره في لبنان فبإدارة المخرج سليم الترك.

المطرب اللبناني وائل جسار، طرح أحدث أغنياته التي تحمل اسم «أنا مش مصدق»، على موقع يوتيوب، تزامناً مع عيد الأضحى، والأغنية من كلمات منصور الشادي، وألحان وليد سعد، وتوزيع مكس وماستر أحمد إبراهيم، وعبَّر عدد من محبي جسار عن مدى إعجابهم بالأغنية التي اقتربت من مليوني مشاهدة عبر قناته الرسمية بعد طرحها بأيام قليلة، كما طرح أغنية «ولا في الأحلام» من كلمات أحمد قطوط ومن ألحان أحمد الزعيم، وكسرت الأغنية حاجز ال 4 ملايين مشاهدة منذ طرحها على «يوتيوب»، بالإضافة إلى أغنية «عيان» والتي تخطت حاجز النصف مليون مشاهدة على «يوتيوب».

وكذلك طرح المطرب وليد توفيق أغنية «يا عسل»، عبر موقع يوتيوب تزامناً مع عيد الأضحى، والأغنية من كلمات عليم، وألحان بينو، وتوزيع حازم منسي واقتربت من المليون ونصف المليون مشاهدة في 5 أيام ومازال جمهوره يتفاعل معها.

وأطلق ملحم زين أغنيته الجديدة «رفيقة قلبي» والتي ضربت رقماً قياسياً في نسب المشاهدة التي بلغت 8 ملايين خلال يوم واحد، والأغنية من كلمات وألحان محمود عيد، وهي التعاون الثاني الذي يجمع ملحم زين بالملحن والموزع محمود عيد، بينما توزيع الأغنية لعمر صباغ.

ميني ألبوم

قرّرت لطيفة التونسية أن توسّع أعمالها عبر الكشف عن ميني ألبوم بعنوان «لطيفة 2022» يضم 6 أغنيات متنوعة باللهجات المصرية والعراقية والتونسية، من بينها «أحسن أحسن» التي كتب كلماتها تامر حسين ولحنها عزيز الشافعي، و«طار طار» من ألحان رضا شعير، بالإضافة إلى أغنيتَيْن باللهجة العراقية من كلمات تراث نمير وألحان على سالم.

وحرص نبيل شعيل على أن يقدم لجمهوره عيدية خلال فترة عيد الأضحى، لكن على طريقته الخاصة والمميزة كعادته، إذ بقي طوال الفترة الماضية يعمل على إنجاز عمله الفني بجهد كبير حتى نضج وأصبح جاهزاً للطرح على منصات «يوتيوب» و«أنغامي» و«ديزر» وبالتعاون مع شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، وصرح أنه اختار أن يكون موعد طرح «الميني ألبوم» ذي الأربع أغنيات، والذي يحمل عنوان «لاهي»، خلال عيد الأضحى المبارك، أما الأغنية الثانية فهي «ولا هم يحزنون»، تعاون فيها مع الشاعر العراقي رامي العبودي، ألحان وتوزيع ميثم علاء الدين، في حين تحمل الأغنية الثالثة عنوان «نهاب» وهي من كلمات وألحان محمد الأحمد، أما الأغنية الرابعة فبعنوان «يا مدور» من كلمات كايد وألحان الفنان عبدالقادر الهدهود وتوزيع سيروس.

أما أحمد سعد فيتابع طرح أعمال جديدة، إذ كشف عن أغنية «وسّع وسّع» التي ظهر فيه ب«لوك» جديد اعتمد فيه الشعر الأبيض، و«ستايل» شبابي مليء بالألوان، والأغنية هي الرابعة لسعد من ألبومه الجديد الذي يحمل الاسم نفسه ويكشف عن محتوياته تباعاً، فبعد أن طرح «عليكِ عيون» من كلماته وألحان محمد الشافعي والتي جعلته «ترند» على صفحات «السوشال ميديا» لأنها حققت 120 مليون مشاهدة واستماع خلال أربعة أشهر، أطلق «بنادي عليك» وهي من كلمات وألحان أحمد سعد، و«النفسية» كلمات صلاح مندي، وألحان تامر كروان

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.