تسجيل الدخول

سوق أبوظبي العالمي يؤسس أول مكتب تمثيلي في الصين

مال وأعمال
زاجل نيوز28 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سوق أبوظبي العالمي يؤسس أول مكتب تمثيلي في الصين
102 110952 abu dhabi international market establishes first   - زاجل نيوز

أطلق سوق أبوظبي العالمي أول مكتب تمثيلي خارجي للسوق في العاصمة الصينية بكين، بحضور عدد من كبار المسؤولين الصينين وقادة الأعمال والمستثمرين من الإمارات والصين.

وقال سوق أبوظبي في بيان إن هذه الخطوة تأتي لتعزيز الدور المتنامي الذي يؤديه السوق لدعم الاستراتيجية التنموية للدولة، وترسيخ علاقات التعاون والشراكات الفعالة لأبوظبي مع الحكومة الصينية ومجتمع المال والأعمال في الصين.

وأكد أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أهمية افتتاح أول مكتب تمثيلي للسوق في العاصمة الصينية بكين بما يسهم في دعم الخطط التنموية على المدى الطويل لكل من الإمارات والصين.

وأضاف أن المكتب الجديد سيفعّل جوانب التعاون في الشؤون التنظيمية مع السلطات الصينية، وسيعمل على إطلاق مشاريع وفرص استثمارية مشتركة جديدة لتعزيز الأنشطة والفرص التجارية العابرة للحدود بين اقتصاد الجانبين.

وتابع “سوق أبوظبي العالمي، قام بتأسيس علاقات تعاون جديدة مع عدد من أبرز السلطات والمؤسسات الصينية تشمل، شركة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية الإماراتية، وجمعية التعاون المالي الآسيوي، ومجموعة استثمار الطاقة الحكومية، وشركة “جوتاي جونان سكيوريتيز”، وبورصة شانغهاي”.

وتعد دولة الإمارات أكبر وجهة استثمارية للصين في المنطقة، كما تعد الصين أكبر شريك تجاري للإمارات.

وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الدولتين، عام 2016 نحو 46 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.