تسجيل الدخول

سوبتشاك ستتغيّر لخوض معركة رئاسة روسيا!

عربي دولي
زاجل نيوز26 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سوبتشاك ستتغيّر لخوض معركة رئاسة روسيا!

20

وصفت كسينيا تشودينوفا الناطقة باسم كسينيا سوبتشاك، العازمة على خوض الانتخابات الرئاسية الروسية، ما يشاع حول نية سوبتشاك تغيير اسم عائلتها، بـ”الشائعة الذكية”.
وفي تعليق للصحفيين، قالت تشودينوفا: يصعب علي التعليق على شائعات غاية في الدهاء، وأرى عموما أن ما يتم تناقله حول تغيير سوبتشاك اسم عائلتها، ليس إلا نكتة مضحكة.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لكسينيا سوبتشاك المذيعة التلفزيونية التي تثير حفيظة الكثير من الروس ببرامجها الخارجة عن العادة في معظم الأحيان، وأعلنت مؤخرا نيتها الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في مايو 2018.
كسينيا سوبتشاك، ابنة عمدة مدينة بطرسبورغ الراحل أناتولي سوبتشاك، الذي عمل فلاديمير بوتين مستشارا له قبل ترؤسه الحكومة، واعتلائه سدة الرئاسة سنة 2000.
ويعرف عن سوبتشاك، تصريحاتها اللاذعة، ومنها اعتبارها “القرم أرضا أوكرانية، وأن روسيا قد انتهكت معاهدة بودابست لعام 1994 التي تعهدت خلالها روسيا بحماية أوكرانيا لقاء تسليم الأخيرة ما بحوزتها من أسلحة ذرية ونووية لروسيا”.
رد الكرملين على تصريح سوبتشاك هذا كان عاجلا، حيث جدد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي التأكيد على أن القرم جزء لا يتجزأ من أراضي روسيا الاتحادية.
وبصدد احتمال ترشح سوبتشاك لانتخابات الرئاسة، وإيمانها بقدرتها على منافسة فلاديمير بوتين رغم شعبيته غير المسبوقة في البلاد، ذكّر بيسكوف بأن بوتين لم يعلن بعد ما إذا كان سيترشح للانتخابات أم لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.