تسجيل الدخول

سلطة الكول سلو

المطبخ
زاجل نيوز3 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سلطة الكول سلو

سلطة الكول سلو - زاجل نيوز

سلطة كول سلو وهي ما تعرف بالكرنب بالمايونيز، هي إحدى أنواع السلطات اللذيذة التي تقدم كطبق جانبي على سفرة الطعام، وتعتبر من أشهر انواع السلطات التي تنتشر في جميع  مطاعم العالم، بل والأكثر مبيعاً، لأنها  تتميز بنكهة خاصة تجعلها مناسبة لتكون نوعاً من المقبلات المقدمة  لطبق المشويات، فتنتشر بكثرة في مطاعم الدجاج  والمشويات.

سلطة الكول سلو من السلطات المغذية، حيث تستخدم ضمن الأنظمة الغذائية والرجيم، وذلك لأنها تمنح من يتناولها شعور بالشبع فيكتفي بها عن الوجبات الكبيرة، وتعتمد السلطة في إعدادها على المايونيز والجزر والكرنب، لذلك يطلق عليها بعض الأحيان سلطة الكرنب بالمايونيز، وغالباً ما نتناول مثل هذا النوع من المقبلات خارج المنزل، لذلك تكونت لدى الكثير من السيدات رغبة في صنع مثل هذه السلطة بمنزلها. سلطة كول سلو بالخس المكونات ثلاث حبات من الجزر، المقشر والمبشور.

نصف رأس من الخس، الجزء الأبيض فقط، مقطع إلى شرائح رفيعة. عود من الكرفس، مقطع إلى شرائح رفيعة.

حبة من الفجل الأبيض، المقشر والمقطع إلى شرائح. عودان من البصل أخضر، مقطع إلى شرائح رفيعة.

الصلصة نصف كوب من اللبن الرائب. ملعقتان كبيرتان من المايونيز. ملعقة صغيرة من السكر. ملعقتان كبيرتان من الخل. ملعقتان كبيرتان من الزيت.

طريقة التحضير الجزر المبشور والخس المفروم والكرفس والفجل الأبيض في وعاء عميق. نخفق اللبن الرائب والمايونيز معًا في زبدية حتى يتجانسوا مع بعض. نضف الخل والسكر والزيت ونقلبهم مع الصلصة.

نصب الصلصة فوق أوراق السلطة ونقلب جيداً. نوزع شرائح البصل الأخضر على الوجه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.