تسجيل الدخول

سلطان بن سلمان: جامعة الملك سعود شريك مهم في تطوير ونجاح صناعة السياحة

zajelnews2015 zajelnews201514 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سلطان بن سلمان: جامعة الملك سعود شريك مهم في تطوير ونجاح صناعة السياحة

932170-513x340

ترأس رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس المجلس الاستشاري لكلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور مدير الجامعة نائب رئيس المجلس الدكتور بدران العمر، الاجتماع الثامن للمجلس الاستشاري للكلية الأربعاء الماضي في مقر الجامعة.
وأعرب الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع عن تقديره لمدير الجامعة ولعميد الكلية الدكتور عبدالناصر الزهراني على جهودهم. وأكد أن الجامعة شريك أساس للهيئة في تطوير ونجاح هذه الصناعة الاقتصادية الكبيرة وهذا القطاع الوطني المهم، منوهاً إلى أهمية تفعيل دور المجلس لما يحقق الهدف الأسمى والمتمثل في توفير فرص العمل لخريجي الكلية وتذليل الصعوبات التي تواجه ذلك، مشيرا إلى التنسيق مع وزير التعليم لتوفير فرص وظيفية للطلبة ضمن برنامج «بعثة ووظيفة»، ومن خلال برنامج موازٍ يستهدف طلاب الكليات المتخصصة في الجامعات السعودية بعد تطوير مسارات التدريب العملي وربط الكليات بالمسارات الاستثمارية والاقتصادية المولدة لفرص العمل.
مبينا أن النجاح الذي تنشده الهيئة والجامعة هو أن يتحول الخريج من باحث عن العمل إلى صاحب عمل ومستثمر في مجالات السياحة والتراث الوطني التي تعتبر من أكثر المجالات على المستوى العالمي في اعتماده على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وليتحول الخريج إلى موفر لفرص عمل لمجموعة من المواطنين.
من جهته نوه الدكتور العمر بالشراكة الفعالة والتعاون الكبير بين الجامعة والهيئة في خدمة السياحة والتراث الوطني، مؤكداً على تسخير جميع الإمكانات التي من شأنها دعم هذا المجال.
وأوضح أن الجامعة تعول كثيرا على الأنشطة الاقتصادية المتجددة ومنها السياحة ومجالات التراث الوطني، وتعمل من خلال مشروع كبير لإعادة هيكلة الأقسام بما يلبي سوق العمل، ويضمن المواءمة بين التخصصات، عادا هذا المجلس مؤشرا على النهج الصحيح للعمل بين الجامعة والهيئة بوصفها المشرف على أنشطة السياحة والتراث الوطني، وهي المنهجية التي تؤكد على تفوق الأسلوب الإداري في الهيئة، ونتطلع لاستنساخ مثل هذا المجلس في تخصصات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.