تسجيل الدخول

سلطان القاسمي يشيد بمستوى التقـدم في جــامعة الشارقة

زاجل نيوز12 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سلطان القاسمي يشيد بمستوى التقـدم في جــامعة الشارقة

ضض

أعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، عن سعادته بوصول الجامعة إلى مستوى متقدم في العلم والمعرفة، ما ساهم في حصولها على الاعتماد الدولي لكليات الهندسة والعلوم، مشيراً سموه إلى أن هذا الإنجاز جاء بجهود خيرة من مجلس أمناء جامعة الشارقة وإدارتها ممثلة بمديرها وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، مهنئاً إياهم على ما حققوه من إنجاز يضاف إلى رصيد إنجازات الجامعة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها صاحب السمو حاكم الشارقة في لقاء جمعه بأعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الشارقة.

ورحب سموه خلال اللقاء بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في جامعة الشارقة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في إيصال رسالتهم السامية في نشر المعرفة والعلم، مؤكداً سموه وقوفه إلى جانبهم، بما يوفر لهم البيئة الآمنة والمحفزة لأداء دورهم المنوط لهم، وترك الأثر الطيب في نفوس طلبة جامعة الشارقة، موجهاً سموه المسؤولين في الجامعة بتسخير الإمكانات كافة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للهيئة التدريسية الجديدة. وبهذه المناسبة، أقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مأدبة غداء احتفاءً بأعضاء الهيئة الجديدة.
.. ويعتمد إنشاء حضانة في مليحة بتكلفة 9 ملايين درهم

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع إنشاء حضانة نموذجية في منطقة مليحة بمبلغ 9 ملايين درهم، ووجّه دائرة الأشغال العامة في الشارقة بالبدء به، وذلك في إطار توفير مرافق تعليمية وتربوية بمواصفات قياسية، تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية.

وثمّن المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة، مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة لأهالي مدينة مليحة التي تحوّلت إلى مدينة متكاملة الخدمات بتوجيهات سموّه والمشاريع التي شهدتها في الفترة الأخيرة، مؤكداً حرص الدائرة على تنفيذ مكرمة سموه ببناء حضانة تسهم في إيجاد بيئة متكاملة للأطفال، وتوفير مرافق تعليمية تعمل على تطوير المهارات الاجتماعية للأطفال ورعايتهم، وإيجاد بيئة مطمئنة للأمهات العاملات، تحقق لهن التوازن بين مهام عملهن وتوفير المميزات والخدمات كافة المساهمة في رفع المستوى الوظيفي لديهن.

وقال السويدي: «بدأت الدائرة بتهيئة وتسوية أرض المشروع تمهيداً للبدء بالأعمال الإنشائية، حيث تبلغ مساحة المبنى 1150 متراً مربعاً، وينقسم إلى 4 فصول أنشطة، وصالة ألعاب داخلية وصالة ألعاب داخلية وأخرى خارجية مغطاة، وصالة طعام، ومكتبة، وغرف الإدارة وغرفة أمومة وعيادة، إضافة إلى المرافق الخدمية المصاحبة».
كما ستقوم الدائرة بتأثيث الحضانة وتوريد الألعاب والمواد المكتبية اللازمة كافة، وفق مواصفات وتوصيات مجلس الشارقة للتعليم، إلى جانب إنشاء مواقف للسيارات، وإحاطة المبنى بسياج ملائم للشكل الهندسي الجذاب للمبنى، والذي يوضح عبر شكله اختصاص عمله، وبألوان زاهية تجذب الأطفال.

كما ستحتوي الحضانة على مكاتب الهيئة التدريسية، وقاعة الاجتماعات الملحقة بها، ومنطقة انتظار لذوي الطلاب، وبهو الاستقبال ومبنى ملحق الخدمات الذي يقع في جوار المبنى الرئيس، ويشتمل على غرف السائقين وخزانات الماء والخدمات الميكانيكية والكهربائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.