تسجيل الدخول

سفير البحرين لدى مصر: تكريم الجامعة العربية لرئيس الوزراء تقدير لسجل سموه الحافل بالإنجازات

زاجل نيوز8 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سفير البحرين لدى مصر:   تكريم الجامعة العربية لرئيس الوزراء تقدير لسجل سموه الحافل بالإنجازات

11

قال سفير مملكة البحرين في مصر الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة: «إن احتفاء جامعة الدول العربية عبر أمينها العام بصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في احتفال كبير يقام بمقر الجامعة بالقاهرة يوم 19 أبريل الجاري، هو تكريم لمسيرة مشهودة بالعطاء والريادة، وسجل حافل بالإنجازات النوعية الوطنية والإقليمية والدولية بشهادة المحافل العالمية والتقارير والمؤشرات الدولية المتخصصة التي وضعت مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة».

وأوضح الشيخ راشد «أن هذا التكريم يعد الأول على مستوى الجامعة العربية للاحتفاء برجل دولة من الطراز الرفيع وشخصية عربية ودولية مرموقة، بعد أن قدم سموه تجربة ناجحة ونموذجا ملهما في مجال التنمية المستدامة يمثل قدوة ومثالا رائدًا إقليميا ودوليا لتحسين مستوى الخدمات الحكومية والارتقاء التنموي الشامل كنهج حياة متكامل في ظل العهد الزاهر والقيادة الحكيمة المباركة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى».
وأشار إلى أنه «من حسن الطالع أن يتزامن هذا التكريم المستحق مع إعلان تقرير التنمية البشرية العالمي لعام 20166 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بأن مملكة البحرين تشهد مستويات متزايدة في مؤشر التنمية البشرية، وتحافظ على مركزها ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدًا، مشيدًا التقرير في الوقت ذاته بالتزام ونجاح البحرين بتحقيق أهداف عام 2030 للتنمية المستدامة».
وأكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة «أن مملكة البحرين بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتها الحكيمة سطرت صفحات ناصعة في مجال التنمية البشرية المستدامة، وبناء نموذج تنموي واقتصادي بات محل تقدير العالم أجمع، وأنه يحق لمملكة البحرين أن تفخر بإنجازاتها كنقطة مضيئة على خارطة التنمية العالمية، ويأتي في مقدمتها الاستثمار الدائم في العنصر البشري، فالمواطن سيظل محور كل جهد وإنجاز عبر التعامل الفاعل مع التحولات الاقتصادية والتنوع والشراكة الحيوية، مشيرًا إلى أن الجوائز والتكريم الدولي المتواصل يأتي تعبيرًا واعترافًا بما وصلت إليه البحرين من مكانة عالية وبارزة ولا سيما في مجالات التنمية والسلام والحريات».
وأشاد السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة بالتعاون المثمر والبناء بين مملكة البحرين وجامعة الدول العربية لتعزيز آفاق التعاون العربي المشترك، مثمنا في هذا الصدد دور وجهود الأمين العام معالي السيد أحمد أبو الغيط، مؤكدا أن البحرين سباقة دائما إلى تحقيق التضامن العربي وتعزيز العلاقات العربية في سياق الرؤى والمبادرات السامية لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى.
وكان السفير قد بدأ تصريحه برفع التهنئة إلى سمو رئيس الوزراء بمناسبة منح سموه درع العمل التنموي من قبل الجامعة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.