تسجيل الدخول

سفارة البحرين في أبوظبي تقيم حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية

زاجل نيوز19 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سفارة  البحرين في أبوظبي تقيم حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية

أقامت سفارة مملكة البحرين لدى الامارات العربية المتحدة، حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وإحياءًا لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح، دولة عربية مسلمة عام 1783 ، وذكرى انضمامها إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، وذكرى تولى عاهل البلاد المفدى مقاليد الحكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والوزراء والسفراء وعدد كبير من كبار المسؤلين والاعلاميين ورجال السلك الدبلوماسي والمال والأعمال والعسكريين والمواطنين البحرينين المتواجدين في دولة الامارات العربية المتحدة، والذي كان في استقبالهم الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الامارات العربية المتحدة وأعضاء السفارة.

وفي بداية الحفل، تم عرض فيلم وثائقي يعكس العلاقة الأخوية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة، وماتتميز به من مصير وهدف مشترك، بعدها قامت الشاعرة سبيكه الشحي والشاعر أحمد البلوشي بتقديم قصيدة وطنية مشتركة، صاحبتها العرضة البحرينية.

وبهذه المناسبة، رفع الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين في أبوظبي في كلمة له، أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، ولصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مشيدًا بكل فخر واعتزاز أن تتزامن احتفالات البلاد بالعيد الوطني بيوم الشهيد، وذلك تقديرًا للتضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أجل رفعة البلاد والأمة العربية أجمع.

وبين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن العلاقات البحرينية الاماراتية تمتذ جذورها لعقود طويلة، وهي تتسم بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والقيادتين الحكيمتين، والتى أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ويكمل المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين.

كما استعرض السفير الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مملكة البحرين منذ المشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى على كافة الأصعدة والتحولات التاريخية التي شهدتها مملكة البحرين منذ أن تولى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم، مستذكرًا ريادة مملكة البحرين وما شهدته من احتفاء بمئوية التعليم والشرطةً.

وفي ختام كلمته، تقدم السفير بجزيل الشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على ما يكنوه من محبة وتقدير لشعب مملكة البحرين، ولجميع الحضورعلى مشاركتهم أفراح مملكة البحرين بأعيادها الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.