تسجيل الدخول

سعيد بن طحنون يثمن معرض “لا بارول”

زاجل نيوز6 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سعيد بن طحنون يثمن معرض “لا بارول”

12

 اعرب معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان عن اعجابه بمعرض “لا بارول” الذي وصفه “بملتقى الثقافات العالمية” حيث يبرز الوجه الإنساني للفنانين من خلال إبداعاتهم مؤكدا أن الفن بجميع صنوفه وألوانه يشكل قيماً جمالية تستحق التقدير والنظر إلى مبدعيها بعين الإعجاب والإحترام بإعتباره جزءا من الثقافة.

ويشارك المعرض في فعالية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بجامعة الإمارات كأول معرض فني يشارك ضمن أمسيات أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية ,التي أسسته الرسّامة التشكيلية كلود حبيب عام 2009 كمنصّة للفنّ المعاصِر .

واطلع معاليه خلال زيارته للمعرض على اللوحات الفنية الموجودة في المعرض والتي اعتبرتها الفنانة التشكيلية كلود حبيب ترجمة واضحة تُحاكي الحياة الفكرية وتحرِّكها وتمدُّها بالحيوية الراقية في المجتمع.

وأكدت كلود أن المجموعة الفنية المعروضة في “لابارول ” الذي يشارك به فنانون من جنسيّاتٍ متعدِّدة ومدارس فنّية متميِّزة، ويعبّرون عن خاصّيّتِهم الفنّية من خلال مداخلات مختلفة وتقنيّات متنوِّعة , قدمت بشكل خاص لهذا الحدث الرائع بمناسبة زيارة الأوركسترا الوطنية لكابيتول تولوز مع تورغان سوخييف وإدغار مورو لكي تجلُبَ سِحر الف ليلة وليلة وغموضَه.

من جانبهم اعربت كلود حبيب والمشاركون في المعرض عن خالص الشكر لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان على زيارته وتشجيعه وتثمينه لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.