تسجيل الدخول

سعود بن صقر يشهد سباق تيري فوكس الخيري برأس الخيمة

الرياضة
زاجل نيوز27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سعود بن صقر يشهد سباق تيري فوكس الخيري برأس الخيمة

bghnhbhbgn

رأس الخيمة/ وام / شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح اليوم سباق تيري فوكس الخيري دعما لأبحاث السرطان للعام السابع على التوالي وذلك بكورنيش القواسم.

كما شهد السباق الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من كبار الشخصيات ومديري الدوائر الحكومية والأهالي وبمشاركة 3200 متسابق من مختلف الجنسيات من جميع امارات الدولة.

وقال عارف الهرنكي عضو اللجنة المنظمة أن السباق يسهم في تعزيز روح التكافل بين مختلف الجهات من مؤسسات وأفراد وتشجيعهم على جمع الأموال اللازمة لأبحاث أمراض السرطان بمختلف أنواعها وأن الأهداف التي وضعت لهذا السباق تحققت بفضل تضافر جهود كل أعضاء اللجنة المنظمة الذين بذلوا الجهد لتقديم صورة إيجابية للحدث وعبر عن شكره للجهات المساهمة التي لعبت دورا كبيرا في نجاح السباق.

واضاف الهرنكي ان العديد من الجهات قدمت تبرعات مادية سخية لمصلحة هذا الحدث الخيري الذي أصبح واحدا من الأحداث الأكثر شعبية على مستوى دولة الإمارات خاصة في ظل التفاعل والدعم الكبيرين من قبل الجهات الراعية التي تتسابق للمشاركة في دعمه منوها الى ريع السباق سيقدم الى جامعة الامارات لتطوير ابحاث السرطان.

وتأتي إقامة هذا السباق الذي شارك فيه الأطفال والأسر والرياضيون إحياء لذكرى الرياضي الكندي تيري فوكس الذي توفي عام 1981 بعد إصابته بمرض سرطان العظام وفقد أحدى ساقيه نتيجة لذلك إلا أنه انطلق برحلة ماراثونية طويلة بساق واحدة عبر كندا استمرت 143 يوما قطع خلالها مسافة 5300 كم بهدف دعم البحوث الخاصة بمرض السرطان إلا أن المرض تمكن منه قبل نهاية مشواره وتوفي عن عمر 23 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.