تسجيل الدخول

سباق مع الزمن… “تيك توك” يحذف مقطع انتحار وتحذير الأهالي من وقوعه بأيدي أطفالهم

تكنولوجيا
زاجل نيوز8 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سباق مع الزمن… “تيك توك” يحذف مقطع انتحار وتحذير الأهالي من وقوعه بأيدي أطفالهم

يحاول تطبيق “تيك توك” (TikTok) إزالة مقاطع الفيديو الرسومية المنتشرة على التطبيق، التي تظهر رجلا يطلق النار على نفسه بمسدس، وحظر حسابات الأشخاص الذين يعيدون تحميل المقطع.
ويقول تيك توك إن المقطع بث في الأصل على “فيسبوك” (Facebook)، وظهر على تطبيقات أخرى قبل أن يعلم مجتمع تيك توك بأمر المقطع، وبدأ العديد من المستخدمين بنشر مقاطع فيديو تحذر متابعيهم من البحث عن صورة فيها رجل يجلس أمام مكتبه بلحية رمادية، ويقولون إن هذه الصورة ما هي إلا تمويه لفيديو الانتحار.
وأكد ممثل “تيك توك” لموقع “ذي فيرج” (The Verge) المتخصص بشؤون التقنية، أن “مقطع الانتحار” بدأ بالانتشار ليلة الأحد.
وقال المتحدث “إن أنظمتنا تكتشف تلقائيا هذه المقاطع وتبلغ عنها لانتهاكها سياساتنا ضد المحتوى، الذي يعرض الانتحار أو يشيد به أو يمجده أو يروج له”، وأضاف “نحن نحظر الحسابات التي تحاول تحميل المقاطع مرارا وتكرارا، ونقدر أعضاء مجتمعنا الذين أبلغوا عن المحتوى، وحذروا الآخرين من مشاهدة مقاطع الفيديو هذه أو الانخراط فيها أو مشاركتها على أي نظام أساسي احتراما للشخص وعائلته”.
وظهرت هذه الأنواع من مقاطع الفيديو على مواقع أخرى في الماضي، بما في ذلك “فيسبوك” و”إنستغرام” (Instagram) و”ريدديت” (Reddit).
ونظرا لأن مقاطع فيديو “تيك توك” تظهر في موجز رئيسي واحد -يُعرف باسم صفحة “من أجلك” (For You)- التي يتصفحها الأشخاص، فقد يكون من الصعب تجنب اللقطات. وقد يفسر ذلك سبب محاولة مجتمع “تيك توك” توخي مزيد من اليقظة بشأن تحذير الآخرين من الصور الموجودة في الفيديو.
بدأت التحذيرات أيضا في الظهور على “إنستغرام” حيث يُتداول مقطع الفيديو هناك أيضا، وتحدث الآباء على مواقع مثل “تويتر” (Twitter) عن أطفالهم ومراهقيهم الذين شاهدوا الفيديو، والتأثيرات التي سيخلفها في نفسياتهم.
وقال المتحدث باسم التطبيق: “إذا كان أي شخص في مجتمعنا يعاني من أفكار الانتحار أو يشعر بالقلق بشأن شخص ما، فنحن نشجعه على طلب الدعم، ونوفر الوصول إلى الخطوط الساخنة مباشرة من تطبيقنا وفي مركز الأمان لدينا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.