تسجيل الدخول

زيلينسكي يتحدث عن عودة موطني اوكرانيا من مخيمات اللجوء السورية

عربي دولي
rema2 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زيلينسكي يتحدث عن عودة موطني اوكرانيا من مخيمات اللجوء السورية

بوابة اوكرانيا – الجمعة – 1\1\2020 – تم إطلاق سراح مواطنتين مع أطفالهن بعد احتجاز دام لعدة سنوات من مخيم للاجئين السوريين.
وذلك وفق لبرقية ارسلها رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.
جاء فيها…
“عاد الوطن أخيرًا لمواطنينا من سوريا – امرأة لديها أطفال. وذلك بعد بعض السنوات تم احتجازهم في ظروف بائسة للغاية في مخيمات للنازحين. حيث لا توجد حياة ، وحيث يكون الجحيم مألوفًا. بالنسبة للدولة ، كان ذلك أحد أكبر التحديات في الماضي الوقت – لإخراجهم من هناك “.
كما أوضح زيلينسكي ، في البداية منع القتال العنيف في سوريا ، ثم كان هناك قيود كبيرة بسبب الوباء عودة المواطنين الى اوكرانيا.

وقال: “عدم وجود مراكز قوة موحدة في المنطقة ، والمساومة الجيوسياسية ، والتغييرات المستمرة في مواقف الشركاء. كل هذا منع عودتهم. لكننا نجحنا. وسنكون قادرين على سحب الآخرين” .
وشدد الرئيس على أن “أوكرانيا ستعيد جميع مواطنيها إلى الوطن..

وتوقع الرئيس ان يتسال الناس اسئلة عدة مثل “لماذا نساعد هؤلاء الناس؟ والاجابة… لقد كان اختيارهم”، على أننا “أسرة واحدة.
وكل فرد في الأسرة يستحق أن يُمنح الفرصة ويساعد … وإذا وجد مواطننا نفسه في موقف صعب في مكان آخر من العالم وطلب منا المساعدة ، فسنقدم المساعدة بالتأكيد. وأي موقف آخر غير مقبول “.

ومن الجدير يالذكر ان أوكرانيا اعادت امرأتين وسبعة أطفال ، من مخيم روج المغلق للاجئين في شمال شرق سوريا، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7262

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.