تسجيل الدخول

ريال مدريد يودع كاسيميرو..ويونايتد يمنحه ضعف راتبه

الرياضة
H4CK3D BY Z3US21 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ريال مدريد يودع كاسيميرو..ويونايتد يمنحه ضعف راتبه

انهى البرازيلي كارلوس كاسيميرو رحلة 9 سنوات في صفوف ريال مدريد الذي انضم إليه قادماً من ساوباولو، وذلك برحيله إلى مانشستر يونايتد الذي يبدو في أمسّ الحاجة إلى لاعب ارتكاز مقاتل مثله.

زاجل نيوز، ٢١، آب، ٢٠٢٢ | الرياضة 

ولم يكن رحيل كاسيميرو المعروف باسم «الدبابة» ليتم لولا الإغراء الكبير الذي قدمه نادي مانشستر يونايتد«الجريج»، حيث كشف تقرير إنجليزي أن الأجر الذي قدمه فريق «الشياطين الحمر» لصفقته الجديدة، هو ضعف الأجر الذي يتقاضاه في الريال.

سيكون كاسيميرو بأجره الأسبوعي (350 ألف إسترليني) ثالث أعلى اللاعبين أجراً في الفريق بعد كريستيانو رونالدو والحارس دي خيا ومتساوياً مع أجر جيدون سانشو.

ويتقاضى رافائيل فاران زميل كاسيميرو السابق في الريال 340 ألف إسترليني أسبوعياً بفارق كبير عن مواطنه مارسيال (250 ألف إسترليني).

أسطورة

وسيودع ريال مدريد لاعب خط وسطه الملتزم كأسطورة، وذلك يوم غد الاثنين بحفل خاص في «البرنابيو»، وعنونت صحيفة «ماركا» المدريدية: «رحل الأسطورة كاسيميرو».

وحسب الصحيفة فإن الصفقة وصلت إلى 85 مليون يورو مع الإضافات، ليصبح كاسيميرو ثالث أغلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد.

من جانبه، ودع كاسيميرو زملاءه وكتب عبر إنستجرام: عشت أروع قصة فكرت بها، أتمنى أن أعود يوماً ما إلى حيث سيكون دائماً بيتي، لن أتمكن حتى في ألف حياة من إعادة إلى ريال مدريد والمدريديستا كل ما قدموه لي، إلى الأبد… هلا مدريد.

وفي بيانه، وصف ريال اللاعب البرازيلي بأنه «أحد أكثر اللاعبين تفوقاً في واحدة من أهم وأنجح الفترات في تاريخنا»، مضيفاً «ريال مدريد كان وسيظل دائماً منزله، ونتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذا الفصل الجديد من حياته».

أما زميله في خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، فقد ودع البرازيلي بكلمات رقيقة وقال: كنت أنظر خلفي وأكون مطمئناً بسبب تدخلاتك، سأفتقدك كثيراً ولكن بالطبع سأتمنى لك التوفيق، هذا ما يستحقه شخص محترف مثلك.

أما الإنجليزي ريو فيرديناند، مدافع اليونايتد السابق، فقد وصف صفقة كاسيميرو ب«المرتفعة السعر» للاعب في سن ال30.

ورد مشجعو يونايتد على تصريح فيرديناند بأن مدافع الوسط فاز ب18 لقباً كبيراً في غضون 9 سنوات في البرنابيو.

وتوصل كاسيميرو لاتفاق مع اليونايتد بعقد ب4 سنوات مع خيار التمديد عاماً إضافياً بمعنويات مرتفعة فيما يطمح النادي أن يسهم وصول البرازيلي في استقرار وضع نجمه البرتغالي رونالدو.

المستقبل

وبالتأكيد فإن ريال مدريد خسر لاعباً كبيراً في الوسط وكان يعتمد عليه الفريق بشكل كبير، ولاسيما في الجانب الدفاعي، لذلك بدأت صحف مدريد بتحضير الأجواء الهادئة للبديل الفرنسي تشواميني الذي دفع به الفريق الملكي 80 مليون يورو لضمه إلى صفوفه من موناكو.

وكتبت صحيفة «ماركا»: لم يفكر أحد في خروج كاسميرو بهذه السرعة، لكن النادي كان مستعداً لذلك. هم يراهنون بقوة على أورلين تشواميني، واللاعب الفرنسي يحصل على كامل الثقة والدعم من زملائه وقادة الفريق بجانب الإدارة وكارلو أنشيلوتي لمنحه الدعم مع مرور الوقت لكسب المزيد من الخبرة خلال المباريات.

مانشستر يونايتد

في الجهة الأخرى، حصل المدرب الجديد لمانشستر يونايتد إريك تن هاغ على مراده أخيراً بضم لاعب وسط دفاعي.

وسعى تن هاغ جاهداً منذ وصوله من أجل التعاقد مع لاعب وسط دفاعي، وحاول ضم مواطنه فرنكي دي يونغ من برشلونة، لكن اللاعب رفض الانتقال رغم توصل الناديين إلى اتفاق.

وسيجتمع كاسيميرو مجدداً بزميليه السابقين في ريال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدافع الفرنسي رافايل فاران اللذين لعبا بجانبه في النادي الملكي.

ويملك كاسيميرو خبرة كبيرة بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال أوروبا خمس مرات، بالإضافة إلى كونه إحدى ركائز منتخب البرازيل على مدى السنوات الأخيرة.

ولا يزال فريق «الشياطين الحمر» يحاول تعزيز صفوفه، لا سيما في الجبهة الأمامية وتحدثت الصحف عن إمكانية ضم البلجيكي يانيك كاراسكو من أتلتيكو مدريد الإسباني، أو الجناح الهولندي كودي غاكبو من ايندهوفن أو الجناح البرازيلي أنتوني من أياكس الهولندي، مع إمكانية التعاقد مع مهاجم تشيلسي الأمريكي الدولي كريستيان بوليسيك على سبيل الإعارة.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.