تسجيل الدخول

ريال مدريد ــ سان جرمان وبورتو ــ ليفربول

الرياضة
زاجل نيوز14 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ريال مدريد ــ سان جرمان وبورتو ــ ليفربول
8692196 14259912773 742133 large - زاجل نيوز

نهائي مبكر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم سيجمع ريال مدريد الاسباني حامل لقب آخر سنتين مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الحالم بلقب اول،  في ذهاب ثمن النهائي، فيما يعود ليفربول الانكليزي الى الادوار الاقصائية لمواجهة بورتو البرتغالي.
وتشكل المسابقة القارية الاولى هدفا رئيسا في مشوار ريال وسان جرمان هذا الموسم. فمن جهة، يريد ريال، وخصوصا مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، تعويض فقدانه الامل منطقيا بمطارده غريمة برشلونة في الدوري المحلي وخروجه المذل من مسابقة الكأس.
اما سان جرمان، وبرغم تفوقه الواضح في الدوري الفرنسي، الا ان ادارته القطرية لا تزال لاهثة وراء لقب اوروبي أول، تعززت امكانية احرازه مع استقدام المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.
وفي مباراة ثانية، يلتقي ليفربول الانكليزي حامل اللقب خمس مرات مع مضيفه بورتو البرتغالي المتوج مرتين للمرة الرابعة.
ويملك الفريق الإنكليزي الأفضلية كونه فاز في مواجهتين في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2001 ودور المجموعات لدوري الابطال 2007، وتعادل في الأخريين.
وبلغ فريق المدرب الالماني يورغن كلوب والهداف المصري محمد صلاح، الادوار الاقصائية للمرة الاولى منذ 2009. ويقدم صلاح مستويات رائعة منذ انتقاله من روما الايطالي، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الانكليزي (22) بفارق هدف عن هاري كاين مهاجم توتنهام.
وبعد اعتماده على مبدأ المداورة بين الحارسين البلجيكي سيمون مينيوليه والالماني لوريس كاريوس، قال كلوب: «لأكون صريحا لم اقرر بعد، لكن الحال اختلف الان»، في اشارة الى الدفع بكاريوس الذي خاض كل مباريات الحمر في 2018 باستثناء واحدة.
ولم ينجح بورتو في تخطي ربع النهائي منذ تتويجه عام 2004 على حساب موناكو الفرنسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.