تسجيل الدخول

رونالدو وصلاح ومودريتش يتنافسون على الأفضل وميسي يتفرّج

2018-09-04T10:25:26+02:00
2018-09-04T10:26:26+02:00
الرياضة
زاجل نيوز4 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رونالدو وصلاح ومودريتش يتنافسون على الأفضل وميسي يتفرّج

cafc8617 7221 4016 afcf 14cc84cf01d2 - زاجل نيوز
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا»، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش سيتنافسون على جائزة لاعب التي يمنحها في حفله.
وساهم رونالدو بإحراز فريقه السابق ريال مدريد الاسباني  لقبه الثالث تواليا بدوري أبطال أوروبا وتوج هدافا للمسابقة القارية برصيد 15 هدفا رافعا رصيده الى 4 ألقاب في هذه البطولة المرموقة مع ريال مدريد بالاضافة الى لقب آخر أحرزه بصفوف مانشستر يونايتد الانكليزي.
وكان رونالدو الذي انتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي مقابل نحو 100 مليون يورو، أحرز الجائزة.
أما مودريتش فساهم مع رونالدو في الألقاب الأوروبية الأخيرة لريال، كما قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا للمرة الأولى في تاريخه، واختير أفضل لاعب في النهائيات.
في المقابل، تألق صلاح في موسمه الأول مع ليفربول الانكليزي وسجل 44 هدفا في مختلف المسابقات ، وهدفين في مونديال روسيا  في مشاركته مع منتخب مصر الذي خرج من الدور الأول.
واختير صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز ، وكان هدافه أيضا مع 32 هدفا.
وتنافس اللاعبون الثلاثة على جائزة لاعب العام التي يمنحها الاتحاد الأوروبي، والتي نالها مودريتش في حفل أقيم بموناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال.
وتم الإعلان عن المرشحين لجائزة افضل حارس فى العالم، وضمت القائمة كلاً من: كورتوا حارس منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الإسباني، وهوغو لوريس حارس منتخب فرنسا ونادي توتنهام الإنجليزي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي الإنكليزي ومنتخب الدنمارك.
كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل مدرب والتي جاءت بين كل من زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، وديديه ديشان، مدرب فرنسا، وزين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق.
كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزة بوشكاش أفضل هدف والتي شهدت تواجد اسم المصري محمد صلاح نجم ليفربول.
ترشيح صلاح جاء بهدف قد يبدو مفاجئًا للبعض، هدفه ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي .
وينافس هدف صلاح 9 أهداف أخرى على الجائزة، أهمها هدف نجم روسيا دينيس تشيريتشيف ضد كرواتيا في كأس العالم، هدف أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي ضد نيجيريا، وظهير فرنسا بنيامين بافار ضد الأرجنتين، ونجم ريال مدريد جاريث بيل ضد ليفربول، وهدف كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد ضد يوفنتوس، وهدف ريكاردو كواريزما ضد إيران.
ويتم تحديد الفائز بجائزة بوشكاش عن طريق تصويت الجمهور.
وتضم جوائز «فيفا» للأفضل  7 جوائز، وهي: أفضل لاعب فى العالم «ذا بيست»، وأفضل لاعبة، أفضل مدرب في العالم لفئة الرجال، وأفضل مدرب لفئة السيدات، جائزة أفضل حارس مرمى، جائزة أفضل هدف فى  «جائزة بوشكاش»، وجائزة أفضل جمهور

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.