تسجيل الدخول

روسيا تخصص أموالا إضافية للقروض المتعثرة

عربي دولي
زاجل نيوز12 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
روسيا تخصص أموالا إضافية للقروض المتعثرة
598ec210d43750fb498b4567_320014_large

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف أن الحكومة خصصت ملياري روبل إضافية (حوالي 33 مليون دولار) لدعم شريحة محددة من المواطنين تواجه صعوبات في سداد قروضها السكنية.

وقال ميدفيديف أمس السبت: “نواصل تقديم الدعم لفئة معينة من المقترضين يواجهون صعوبات في سداد القروض السكنية، والليلة الماضية وقعت على قرار لتخصيص 2 مليار روبل إضافية من صندوق الاحتياطي الحكومي لهؤلاء المواطنين الذين وجدوا نفسهم في وضع صعب”.

وستمنح المساعدات بحسب معايير محددة، وستنظر لجنة خاصة مشتركة بين إدرات تضم ممثلين عن السلطلة التنفيذية، ونوابا من مجلس الدوما، ومسؤول حقوق الإنسان.

وأطلقت الحكومة الروسية في 15 إبريل/نيسان 2015 برنامجا لدعم القروض السكنية المتعثرة بقيمة 4.5 مليار روبل، تقوم الحكومة في إطاره بمساعدة المواطنين اللذين انخفض دخلهم بأكثر من 30% أو لأصحاب القروض السكنية المقومة بالعملة الأجنبية.

وبعد تحرير العملة الروسية في نهاية العام 2014، هبط سعر صرف الروبل مقابل الدولار واليورو بنحو ملحوظ، وهو ما كانت له تدعيات كبيرة على أصحاب القروض السكنية بالدولار، إذ أن أقساطهم الشهرية زادت بنحو 30%.

(الدولار = 60 روبلا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.