تسجيل الدخول

روحاني يلتقي ماي وماكرون في نيويورك

عربي دولي
زاجل نيوز26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
روحاني يلتقي ماي وماكرون في نيويورك

medium 2018 09 26 2d190b2d5b  - زاجل نيوز

التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كل على حدة، في مدينة نيويورك.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت في نيويورك أمس الثلاثاء، وتختتم في 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وحسب بيان للرئاسة الإيرانية، أكّد روحاني خلال لقاءه ماي على ضرورة تفعيل المشاورات والتعاون بين بلاده وبريطانيا من أجل ضمان استمرار الاتفاق النووي، وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأشار روحاني إلى رغبة إيران في تطوير العلاقات مع بريطانيا في مختلف المجالات، مبينًا أن تطوير التعاون في القطاع المصرفي سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد والتجارة والاستثمارات.

بدورها دعت ماي إلى حماية الاتفاق النووي مع إيران، وأبدت دعمها لتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجلات، بما في ذلك الاقتصاد.

وخلال اللقاء بين روحاني وماكرون، أكد الجانبان على الجهود الرامية إلى تطوير العلاقات والتعاون بين إيران وفرنسا في مجالات التجارة والاقتصاد والمال والطاقة.

وأشار الرئيسان إلى عدم وجود عائق أمام التعاون بين البلدين، وفق بيان الرئاسة الإيرانية.

وقالا إن هناك توافق بينهما فيما يتعلق بضرورة حماية الاتفاق النووي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.