تسجيل الدخول

رغم أزمة الغاز… ألمانيا تبقي على هدفها الاستغناء عن الفحم بحلول 2030

منوعات
H4CK3D BY Z3US20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
رغم أزمة الغاز… ألمانيا تبقي على هدفها الاستغناء عن الفحم بحلول 2030

رغم أزمة الغاز… ألمانيا تبقي على هدفها الاستغناء عن الفحم بحلول 2030

أكدت ألمانيا، اليوم (الاثنين)، الإبقاء على هدفها الاستغناء عن الفحم لتوليد الكهرباء بحلول عام 2030، غداة إعلانها زيادة محتملة لاستخدام محطات الطاقة العاملة بالفحم لتعويض تراجع إمداداتها من الغاز الروسي.

زاجل نيوز، ٢٠، حزيران، ٢٠٢٢ | منوع 

وقال متحدث باسم وزارة الاقتصاد والمناخ، في مؤتمر صحافي في برلين، إن «الاستغناء عن الفحم عام 2030 ليس أمراً متقلباً على الإطلاق (…) قد يكون علينا تشغيل محطات عاملة بالفحم (…) مما سيؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لذلك سيكون من المهم أكثر أن نلتزم بشكل أساسي بجدولنا الزمني».

واتخذت ألمانيا، أمس، إجراءات وصفها بعض النقاد والمتابعين بأنها انقلاب على «اتفاق المناخ»، حيث أعلنت زيادة الاعتماد على الفحم لتأمين إمداداتها من الغاز في مواجهة انخفاض التدفقات الروسية. ويعدّ الفحم أحد أكثر مصادر الطاقة تلويثاً.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية في بيان: «بهدف تقليل استهلاك الغاز، يجب استخدام كميات أقل من الغاز لتوليد الكهرباء. وبالتالي، سيتعين استخدام محطات الطاقة العاملة بالفحم بشكل أكبر».

ويعد هذا القرار بمثابة تحول في مسار هذه الحكومة الائتلافية التي تضم عدداً كبيراً من المدافعين عن البيئة، والتي تعهدت بالتخلص التدريجي من الفحم بحلول عام 2030.

وتشمل حزمة الإجراءات التي أعلنت الأحد نظام «مزاد» لبيع الغاز للصناعيين، مما سيسمح، وفقاً لبرلين، بخفض الاستهلاك في قطاع التصنيع الألماني.

المصدر : زاجل نيوز

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.