تسجيل الدخول

رحلة لزيارة مختبر الابتكار في «شمس دبي»

zajelnews2015 zajelnews201528 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رحلة لزيارة مختبر الابتكار في «شمس دبي»

355نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت مظلة مبادرة محمد بن راشد للإبداع الحكومي «إبداع» وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، أولى رحلات الابتكار بمشاركة مبدعي حكومة دبي، لزيارة مختبر الابتكار «شمس دبي» في مبنى هيئة كهرباء ومياه دبي المستدام في منطقة القوز، وذلك يوم الثلاثاء 16 أغسطس/آب الحالي.
في هذا الإطار قال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: «نهدف من خلال تنظيم هذه الرحلة إلى مختبر الابتكار «شمس دبي» إلى تشجيع الأفكار الإبداعية الرامية إلى استثمار الطاقة النظيفة؛ لكونها العمود الفقري لضمان استدامة مصادر الطاقة المتجددة في دولة الإمارات، وذلك عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى العمل على تنويع مصادر الطاقة والانتقال إلى الطاقة المستدامة، تماشياً مع رؤية حكومتنا الرشيدة في تحويل دبي إلى أذكى وأسعد مدينة في العالم».
وبهذه المناسبة قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بالابتكار وتنويع مصادر الطاقة، انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وزيادة نسبة الطاقة النظيفة في دبي لتصل إلى 75% بحلول العام 2050. وفي إطار جهودنا الحثيثة، لدعم مبادرة «دبي الذكية»، التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، أطلقنا مبادرة «شمس دبي» التي تسمح لأصحاب المباني بتركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة هيئة كهرباء ومياه دبي».

من جهته، قال هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: «انطلاقاً من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تعزيز مكانة دبي كحاضنة للإبداع والابتكار، نقوم بتنظيم «رحلات الابتكار» بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الحكومية التي تتبنى هذا النهج وتهدف إلى تكريس ثقافة الإبداع والابتكار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.