تسجيل الدخول

رئيس ليون : باريس يلوث كرة القدم الفرنسية

الرياضة
زاجل نيوز8 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس ليون : باريس يلوث كرة القدم الفرنسية

0 (1)

عقب الخسارة أمام باريس سان جيرمان بأربعة أهداف نظيفة في مباراة كأس السوبر الفرنسي، عبر رئيس ليون “جان ميشيل أولاس” عن انبهاره الكبير بالمستوى العالي الذي ظهرت به عناصر المدرب “أوناي إيمري”، لكنه انتقد في نفس الوقت الوضع الذي أصبحت عليه كرة القدم الفرنسية، حيث إن التنافسية لم تعد حاضرة والمسؤولون المحليون يتجاهلون تمامًا التوزيع الغير عادل لحقوق البث التلفزي.

حيث قال لقناة بي إن سبورتس “باريس سان جيرمان لعب بشكل ممتاز وقدم عرضًا رائعًا. اللاعبون مميزون ومتناغمون فيما بينهم بشكل لا يتصور، إنهم حقًا كائنات فضائية. نحن كنا سيئين ورأينا أن الخصم كان أسرع منا بكثير، صحيح أن أسلوبه تغير، لكن الجودة والنسق العالي كانا حاضرين بقوة اليوم”

أما عن أزمة التنافس والمشاكل الاقتصادية التي تعرفها “الليج 1” “علاقة باريس وليون هي ممتازة والمشكلة التي أتحدث عنها هي عامة وتهم الدوري بأكمله. أنا أعتقد أنه إذا أردنا كرة قدم احترافية، فعلى المنظمين أن يضعوا قوانين تجبر الراغبين في حقوق النقل التلفزي على شراء منتوج فرنسي ” وذلك في إشارة ضمنية إلى سيطرة قناة غير فرنسية على تلك الحقوق.

وتابع “باريس لا تعيش على إمكانياتها الخاصة وهي تلوث كرة القدم الفرنسية. علينا أن نقوم بنفس ما نشاهده عند الألمانيين أو الإنجليزيين، فهم يعتمدون على مواردهم الذاتية. ليون هو فريق يعيش على استثمارات من القطاع الخاص ومن المحبط بالنسبة له أن يحاول مقارعة مستثمر قادر على التمويل متجاهلاً التنظيم وكافة الفرق الأخرى”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.