تسجيل الدخول

رئيس «فينيكس فايتينغ شامبيونشب» شاهي يريفانيان: سننظم الفينيكس الثاني في 29 نيسان وسيكون الأضخم في تاريخ «المواي تاي»

الرياضة
زاجل نيوز22 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس «فينيكس فايتينغ شامبيونشب» شاهي يريفانيان: سننظم الفينيكس الثاني في 29 نيسان وسيكون الأضخم في تاريخ «المواي تاي»

9

بعد النجاح الكبير للحدث الرياضي القتالي «فينيكس -1» (phoenix 1) في لعبتي الفنون القتالية المختلطة (MMA)  و«المواي  تاي» الذي شارك فيه ابرز ابطال العالم في اللعبتين  والذي نظمته «فينيكس فايتينغ شامبيونشب» في كانون الأول الفائت ، بدأت الاستعدادات لاقامة «فينيكس- 2» في لعبة المواي تاي في 29 نيسان المقبل في «مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح» في ذوق مكايل  برعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان ،في خطوة يريد منها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  لـ«فينيكس فايتينغ شامبيونشب» رجل الأعمال شاهي يريفانيان ان يجعل من لبنان مركزاً للألعاب القتالية في منطقة الشرق الأوسط من دون منازع بسبب عشق اللبنانيين لهذا النوع من الرياضات.
ويريفانيان يعمل  هذه الأيام على التحضير لهذه المسابقة الدولية .وبعدما نجح نجاحاً كبيراً في ميدان العقارات وهو يقوم حالياً بتطوير وتحسين امكانيات شركة «سايفكو» العقارية، وضع نصب عينيه تنظيم مسابقات وبطولات تجمع ابطال العالم وليصبح وطن الأرز محط انظار جميع العاملين في الرياضات القتالية في العالم.ويقول يريفانيان بثقة كبيرة وبهدوء لافت «لقد كسبنا الرهان في مسابقة الفينيكس- 1 حيث شهد لبنان منازلات دولية بالجملة لاقت الاعجاب الكبير لدى آلاف اللبنانيون الذين حضروا المسابقة داخل الملعب والملايين عبر شاشة التلفزة حيث نقلت المسابقة مباشرة على الهواء.والفينيكس-2  سيكون اضخم حدث عالمي في لعبة المواي تاي ولم يشهد التاريخ مثله حيث سيشارك فيه عشرون مقاتلاً من اكثر من عشر جنسيات منهم عشرة ابطال للعالم». واضاف يريفانيان «سيشرف على المسابقة المجلس العالمي  للمواي تاي (WMC) وهو اعلى سلطة مواي تاي في العالم على ان يكون نائب رئيس المجلس وامين عام الاتحاد الدولي للمواي تاي للهواة ستيفان فوكس حاضراً المسابقة في دليل على اهمية هذا الحدث الذي سيخطف الاضواء». وتابع يريفانيان، الذي سبق وأن دعم ويدعم  الرياضة من كرة السلة الى الماراتون الى العاب القوى الى مهرجان فنون الدفاع عن النفس الذي اقيم منذ سنة ونصف في بيروت، «سيتنافس المقاتلون على حزامين لبطولة العالم وحزامي انتركونتيننتال وثلاثة احزمة للقب بطولة «فينيكس فايتينغ شامبيونشب».وهذا الحدث سيكون اضخم تظاهرة عالمية في المواي تاي وانا فخور بالعمل الذي اقوم به خاصة ان هذه التظاهرة الدولية لن تكون في تايلاندا(عرين المواي تاي) بل في وطن الارز لبنان. ولقد بدأت التحضيرات مني ومن فريق عملي المكوّن من نائبي لؤي قبلاوي ومن مدير العمليات سيرج سعد ومع الاتحاد اللبناني للمواي تاي برئاسة سامي قبلاوي وكافة اللجان. واود ان أدعو جميع اتحادات فنون الدفاع عن النفس والاتحادات القتالية الى العمل لانجاح هذا الحدث الدولي الكبير لأنه يعنينا جميعاً من دون استثناء». وكشف يريفانيان ان موازنة الحدث الرياضي يناهز المليون دولار مؤكداً  ان الهدف ليس تجارياً على الاطلاق  «وانا واثق ان الجمهور اللبناني سيواكب المنازلات بشغف خاصة ان المشاركين فيه على مستوى عال وهم الاشهر في العالم وبين بينهم لاعبون لبنانيون. وسيتم انشاء  حلبة واحدة وعلى رأس المشاركين  التايلاندي صن شاي والفرنسي عزيز هلالي والبيروفية انطونينا شفشنكو والسويدية ايزا كيشيكانغاس واللبنانيون قاسم ضاهر ومحمد الغربي واحمد اللبان وزياد سنو والبريطاني ديفيد ويلموت والهولندي ويندل روش والاميركي ستيفان بانكس والمصري احمد ابراهيم والاردني مهند السيلاوي». وتابع يريفانيان قائلا «سأعقد مؤتمراً صحافياً في نيسان المقبل يعلن عن موعده لاحقاً للاعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالحدث الرياضي الكبير. واود ان اشكر معالي وزير السياحة افيديس كيدانيان  لرعايته هذه المسابقة كما أود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم لاخبار «فينيكس فايتينغ شامبيونشب». ورداً على سؤال ما اذا كان يطمح لتسلّم منصب وزارة الشباب والرياضة في المستقبل اجاب يريفانيان ضاحكا «من حقي ان احلم وهذا الأمر مرتبط بعدد من الأمور والظروف وسأخدم الرياضة من اي موقع كنت». وحول الغاء لعبة الفنون القتالية المختلطة من قبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش اجاب يريفانيان «انا مع التفاهم مع الوزارة لعودة اللعبة ضمن شروط معينة مع ايجاد ضوابط قانونية لها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.