تسجيل الدخول

رئيس الوزراء يجتمع مع الرئيس الفلبيني ويؤكد: هذه الزيارة ستحقق دفعة إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

زاجل نيوز15 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس الوزراء يجتمع مع الرئيس الفلبيني ويؤكد:  هذه الزيارة ستحقق دفعة إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

6

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أمس اجتماعا مع فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين بمناسبة زيارته للبلاد.. وقد أعرب سموه عن تقديره لما يبذله الرئيس الفلبيني من حرص على دعم علاقات البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بينهما بما يحقق المصالح المشتركة.
كما أكد سموه أن زيارة الرئيس الفلبيني ستسهم في الدفع قدما بالتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين، وفي توثيق التنسيق بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
نوه سموه أيضا بالدور الذي تضطلع به الفلبين في المحيط الآسيوي، حيث تم خلال الاجتماع استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأكدا إسنادهما لأي مساع دولية خيّرة تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.

(التفاصيل)

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء اجتماعا مع فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين الصديقة والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
وخلال اللقاء نوَّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين الصديقة، وما يشهده التعاون المشترك بينهما من نمو وتقدم في كل المجالات، معربا سموه عن تقديره لما يبديه فخامة رئيس جمهورية الفلبين من حرص على دعم هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.
وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن زيارة الرئيس الفلبيني لمملكة البحرين ستسهم في الدفع قدما بالتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين، وفي توثيق التنسيق بينهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ونوَّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به الفلبين في المحيط الآسيوي، وبما وصلت إليه من مستويات متقدمة على صعيد التنمية والتطور، مشيرًا سموه إلى الإسهامات الكبيرة للجالية الفلبينية في مملكة البحرين في مسيرة البناء والتنمية.
وتم خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرئيس الفلبيني عن الارتياح للتفهم الذي تظهره بعض السياسات لآثار الدمار والخراب على مسيرة التنمية الإقليمية والعالمية، مؤكدين إسنادهما لأي مساعٍ دولية خيرة تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.
وأعرب فخامة رئيس جمهورية الفلبين عن تقدير بلاده الكبير لما يبديه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص على تعزيز التعاون البحريني الفلبيني والارتقاء به إلى آفاق ومجالات أكثر رحابة، وأكد اعتزازه بما تحظى به الجالية الفلبينية في المملكة من اهتمام ورعاية من الحكومة، كما أشاد رئيس الفلبين بما تشهده مملكة البحرين من مظاهر نهضة وتطور تعكس نجاح برامج وسياسات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مقدمة مودعي فخامة الرئيس رودريغو روا دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين الصديقة والوفد المرافق لدى مغادرته البلاد، بعد زيارة أجرى خلالها مباحثات تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية.
كذلك كان في الوداع سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وسفير الفلبين لدى المملكة وعدد من المسؤولين بالمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.