تسجيل الدخول

رئيس الوزراء لدى استقبالاته أمس: بدأ العالم يدرك الثقل السياسي والاقتصادي لدول «التعاون»

زاجل نيوز17 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس الوزراء لدى استقبالاته أمس:   بدأ العالم يدرك الثقل السياسي والاقتصادي لدول «التعاون»

2

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن العالم بدأ يدرك الثقل السياسي والاقتصادي لدول مجلس التعاون وأهمية المنطقة في المنظومة الأمنية والتنموية العالمية.. كما أكد سموه أن دول المجلس كانت قد تعرضت لمؤامرات استهدفت أمنها واستقرارها، وكان يُراد لها أن تنشغل بأمنها عن تنميتها ونهضتها، لكن هذه المعادلات انكسرت أمام وعي شعوب المنطقة وحكمة قيادتها، منوها سموه بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة في تعزيز التضامن الخليجي والعربي والإعلاء من صروح التكامل.. جاء ذلك لدى استقبال سموه أفراد العائلة المالكة الكريمة والمسؤولين بالمملكة أمس.
من ناحية أخرى، لدى استقبال سموه جمعية مصارف البحرين، دعا إلى مزيد من الانفتاح الاقتصادي مع العالم، وخاصة في ظل التوجهات الجديدة للدول الكبرى نحو إقامة شراكة قوية مع دول المنطقة، الأمر الذي يفتح المجال أمام القطاع المصرفي ليكون مساهما فاعلا في هذه الشراكة، مؤكدا سموه أن الحكومة بذلت جهودا كبيرة إزاء الارتقاء بالأداء المصرفي في المملكة. ونوه سموه بالقيادات المصرفية الوطنية التي قدمت ولا تزال تقدم الكثير لتطوير النشاط المصرفي في المملكة حتى أصبحت محل إشادة وتقدير إقليمي ودولي، كما نوه سموه بأداء القطاع المالي والمصرفي ودوره المحوري في آلية جهود التنمية والتطوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.