تسجيل الدخول

رئيس “الخليجي التجاري”:إدراج البنك بسوق دبي يعد نقلة نوعية بالعمليات

زاجل نيوز25 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس “الخليجي التجاري”:إدراج البنك بسوق دبي يعد نقلة نوعية بالعمليات

3

قال رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري (KHCB)، إن إدراج أسهم المصرف في سوق دبي المالي يعتبر نقلة نوعية في العمليات، وتجسيداً للأهداف الرامية إلى خلق بيئة ملائمة للمساهمين للتداول في أسهمه وتعزيز القيمة السوقية.

ويستعد المصرف الخليجي التجاري، أحد المؤسسات المالية الإسلامية في مملكة البحرين، لإدراج أسهمه بسوق دبي المالي وذلك بعد حصوله على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية، ومن المتوقع أن تتم عملية الإدراج قبل نهاية العام الجاري.

وأشار أحمد خليل المطوع، إلى أن مجلس إدارة المصرف يعمل بنسق متسارع لتوسيع قاعدة مساهميه، واختيار المناطق المتميزة باقتصادها المضطرد، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج الاستثمارية ذات العوائد المرتفعة لمساهميه وعملائه.

أضاف أن التطور الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة شجٌعَ إدارة المصرف على اختيار سوق دبي المالي كنقطة انطلاق لتداول أسهمه خارج مملكة البحرين.

وكانت الجمعية العمومية للمصرف الخليجي التجاري، وافقت في مارس الماضي على إدراج أسهمه في سوق دبي المالي.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، اليوم الخميس، إن المجموعة تتوقع إدراج أسهم المصرف، في سوق دبي المالي قبيل نهاية العام الحالي (2017).

وكانت النتائج المالية للمصرف المدرج ببورصة البحرين، أظهرت تراجع أرباح البنك العائدة على حملة الأسهم بنسبة 31.25%، في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل الفترة المقارنة من عام 2016، وفقًا لبيان البنك.

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي تأسس عام 2004 في مملكة البحرين، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، وهو من المصارف التي تسعى لتحقيق تطلعات الزبون من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصا استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء، وليكون من خلال هذه الخدمات من أكثر المصارف تميزا على المستوى المحلي والإقليمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.