تسجيل الدخول

رئيسة كوريا الجنوبية: سأتنحى في حال قرر البرلمان ذلك

عربي دولي
زاجل نيوز29 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيسة كوريا الجنوبية: سأتنحى في حال قرر البرلمان ذلك
3d22d958d682c34f15d6077b01cdb29a

اعلنت رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هاي، أنها ستستقيل من منصبها في حال قرر البرلمان تنحيها عن الحكم، أو فوض بتقصير فترة حكمها.

وقالت الرئيسة: “أسلم تقرير مصيري، بما في ذلك قرار تقليص فترة الحكم الرئاسية، إلى يد الجمعية القومية البرلمان، إذا ناقش ونفذ الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة خطة، تخفف اللبس في أعمال الدولة، وتوفر نقل سلطة آمن، سأتنحى عن المنصب الرئاسي وفقًا لهذه الخطة والإجراءات القانونية”.

كما أكدت الرئيسة بارك استعدادها للتنحي عن منصب رئيس الدولة، بحسب جدول زمني وإجراءات قانونية هادفة لنقل السلطة بصورة مستقرة لا تحدث فراغًا في الحكم، وذلك عبر نقاش بين الأحزاب السياسية، ” تركت كل شيء، وما أريده فقط خروج الدولة من حالة الارتباك والعودة إلى مسارها الطبيعي في أسرع وقت ممكن”.

جاء تصريح الرئيسة بارك في خطابها الثالث للأمة حول فضيحة الفساد المتورطة فيها مقربتها تشوي سون- سيل وذلك في المركز الإعلامي في القصر الرئاسي.

 يذكر أن موجة احتجاجات تعالت أخيرًا بسبب فضائح فساد طالت الرئيسة منها الفضيحة التي تتعلق بصديقتها ومساعدتها السابقة التي ساعدتها بمحتوى وتحرير بعض الخطابات الرئاسية، إذ يرى البعض أن اطلاع الغرباء الذين ليس لديهم أي توصيف وظيفي في مقر الرئاسة ممكن أن يؤدي إلى كشف بعض الوثائق السرية الرئاسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.