تسجيل الدخول

رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسفير بيلاروسيا يبحثان التعاون

zajelnews2015 zajelnews20151 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسفير بيلاروسيا يبحثان التعاون

Satellite (4)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسعادة رومان إليكسادنروفيتش غولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة .. سبل وآليات تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.

وأكدت معاليها خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس في أبوظبي .. قوة علاقة الصداقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية بيلاروسيا وما تشهده من نمو وتطور كبير على جميع الأصعدة وحرص حكومة البلدين على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات خاصة السياسية والثقافية والاستثمارية والسياحية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أهمية توثيق العلاقات البرلمانية لتتواكب مع ما تشهده العلاقات السياسية من تطور بين البلدين وضرورة إنشاء لجنة صداقة لتعزيز العلاقات البرلمانية الإماراتية – البيلاروسية والاتفاق على القضايا المطروحة على جداول أعمال مختلف الفعاليات والاتحادات الدولية بما يحقق التوافق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت معالي القبيسي ” إننا تعلمنا في دولة الإمارات من قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” العمل من أجل مستقبل أفضل للدولة وللأجيال القادمة وحرص الدولة من خلال رؤيتها الواضحة والخطط والاستراتيجيات والأهداف التي تتبناها لتحقيق التنمية والتطوير في شتى المجالات والتأكيد على بناء علاقات تعاون وثيقة مع مختلف دول العالم بما يحقق الازدهار لشعب دولة الإمارات وشعوب المنطقة “.

وتطرقت إلى أهمية تعزيز الجوانب التعليمية والثقافية وضرورة التبادل الحضاري بين الشعوب .. مشيرة إلى اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات منذ تأسيس الدولة بالتعليم وإنشاء المدارس في مختلف مناطق الدولة وتوفير التعليم العالي والجامعات ورؤية الدولة باعتبار أن التعليم أولوية للحفاظ على المكتسبات وبناء مستقبل الأجيال الحالية والقادمة.

وأشادت بالنتائج الإيجابية التي تحققت من مبادرات التبادل الطلابي على صعيد التنمية الذاتية للطلبة والتعريف بثقافة دولة الإمارات فضلا عن مد جسور التعاون والحوار بين شعوب العالم.

وأشارت معالي القبيسي إلى أن البرلمانات تعمل من خلال العمل المشترك على تأكيد أهمية المحافظة على الأمن والسلام الدوليين عبر نشر مفاهيم السلام وتعزيز الحوار والتفاهم من خلال إقامة علاقات صداقة وتعاون ..

مضيفة ” أننا نقف جميعا اليوم ضد الإرهاب والتطرف نظرا لما يخلفه من مآسي وخسائر في العالم أجمع “.

واتفقت معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي والسفير البيلاروسي على إدانة الأعمال الإرهابية أيا كانت دوافعها ومبرراتها وضرورة مكافحة التنظيمات الإرهابية لما يمثله من تهديد خطير للسلم والأمن الدوليين .

وشددا على ضرورة التصدي لأعمال الإرهاب والعنف التي تتم باسم الدين الإسلامي الذي هو منها بريء ورفض ربط الأعمال الإرهابية بأية ديانة أو معتقد وأهمية احترام مبدأ السيادة الوطنية للدول.

من جانبه قدم السفير البيلاروسي لمعالي الدكتورة أمل القبيسي التهنئة بمناسبة توليها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي للفصل التشريعي السادس عشر.

كما قدم رسالتين رسميتين موجهتين من معالي كل من فيلاديمير أندريشينكو ومخائيل مياسنيكوفيش رئيسي غرفتي البرلمان البيلاروسي لتهنئة معاليها برئاسة المجلس ودعوتها لزيارة بيلاروسيا والتأكيد على أهمية تشكيل لجنة صداقة وتعاون برلمانية بين البرلمانين.

وأشاد السفير البيلاروسي بالتقدم والتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع المجالات .. مؤكدا أنها نموذجا في التطور والتنمية على مستوى المنطقة وأن دولة الإمارات تعتبر من أهم الشركاء السياسيين والاقتصاديين لبلاده في منطقة الشرق الأوسط.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.