تسجيل الدخول

رأس الخيمة تودّع أحد أبطال معركة «طنب الكبرى»

زاجل نيوز24 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رأس الخيمة تودّع أحد أبطال معركة «طنب الكبرى»

capture

ودّعت مدينة الرمس شمال إمارة رأس الخيمة المواطن محمد الخميري الطنيجي 85 سنة، أحد أبطال معركة طنب الكبرى خلال الاحتلال الإيراني للجزيرة، حيث شيع أهالي رأس الخيمة جثمانه إلى مثواه الأخير وسط حزن خيم على سكان المدينة وأفراد أسرة الطنيجي.

ويعتبر الطنيجي أحد أبطال كتيبة أول شهيد «سالم خميس سهيل»، الذي استشهد أثناء دفاعه مع زملائه ومن بينهم الطنيجي عن جزيرة طنب الكبرى أثناء هجوم القوات الإيرانية على الجزيرة واحتلالها، حيث استشهد سهيل وأصيب الطنيجي مع زملائه برصاص الاحتلال الإيراني أثناء دفاعهم عن الجزيرة وسكانها، وتم أسرهم واقتيادهم إلى الأراضي الإيرانية.

وقال أنور ابن الطنيجي لـ «الإمارات اليوم» إن والده توفي أمس، إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء تلقيه العلاج في مستشفى زايد العسكري في أبوظبي خلال الشهرين الماضيين.

  • الطنيجي كان فخراً لأسرته وللمواطنين لدفاعه عن تراب الوطن.

وأوضح: «لقد أصابنا الحزن لوفاة والدنا إلا أن سيرته البطولية وتضحياته رفعت من معنوياتنا»، وتابع: «كان والدي أحد أفراد مركز شرطة طنب الكبرى قبل الاحتلال الإيراني للجزيرة، حيث كان يقوم بمهامه مع سبعة من زملائه في المركز، أثناء احتلالها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.