تسجيل الدخول

دورات مجانية لتعلم اللغات الأوروبية بالدوحة اليوم

زاجل نيوز26 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دورات مجانية لتعلم اللغات الأوروبية بالدوحة اليوم
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-26 04:30:18Z |  |

ينظم مجمع الاتحاد الأوروبي للمعاهد الثقافية (أونيك) اليوم الاثنين دورات سريعة لتعلم 12 لغة أوروبية في الدوحة، بمقر المعهد الفرنسي في قطر.
وجاء الإعلان عن الفعالية الثقافية في حفل بمقر سفارة قبرص بالدوحة، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، بحضور سفراء دول الاتحاد المعتمدين لدى الدولة.
ويعقد مجمع الاتحاد الأوروبي للمعاهد الثقافية الذي تأسس شهر مايو الماضي بالدوحة، أول حدث له تحت عنوان «اليوم الأوروبي للغات في قطر»، عبر تنظيم دورات سريعة لتعلم لغات دول الاتحاد الأوروبي الـ12، تزامنا مع الاحتفال «باليوم الأوروبي للغات»، الذي يصادف يوم 26 سبتمبر من كل عام، في جميع أنحاء العالم بهدف الترويج للتنوع الثقافي واللغوي في أوروبا وبقاع العالم الأخرى.
وقال أوليفيي ديسيز، مدير مجمع الاتحاد الأوروبي للمعاهد الثقافية إن تنظيم دورات سريعة لتقديم 12 لغة أوروبية في المعهد الفرنسي في قطر، هو حدث مجاني ومفتوح للجميع، وسيتيح للمشتركين حضور العديد من الصفوف التي تقدم بشكل حيوي اللغات الأوروبية وفق اختيارهم (البلغارية، الهولندية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، الإيطالية، البولونية، البرتغالية، الرومانية، الإسبانية، السويدية والكرواتية).
وستقام الفعالية الثقافية اليوم الاثنين في حدود الساعة الخامسة بعد الظهر لغاية الساعة التاسعة والربع في المعهد الفرنسي، 135 شارع الانشراح، الدوحة.
ودعا أوليفيي المواطنين والمقيمين في قطر للانضمام إلى الفعالية التي ينظمها مجمع الاتحاد الأوروبي لخوض هذه التجربة المسلية في تعلم القواعد الأساسية للعديد من اللغات الأوروبية والتمتع بمشاهدة بعض الأفلام الأوروبية القصيرة.
ويعد مجمع الاتحاد الأوروبي للمعاهد الثقافية الوطنية (أونيك) عبارة عن شبكة أوروبية تضم معاهد وطنية للثقافة، يشارك فيها 35 عضوا من البلدان الــ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في أكثر من 150 بلدا حول العالم.
ويعمل أعضاء شبكة أونيك في مجالات الفن واللغات والشباب والتعليم والعلوم وشؤون المجتمع والحوار الفكري والتنمية. أما على الصعيد المحلي، فيجتمع أعضاء أونيك ضمن أكثر من 100 شبكة محلية في مدن ومناطق وبلدان مختلفة بهدف المساهمة في مشاريع وبرامج مشتركة وتعزيز دور الثقافة في علاقات الاتحاد الأوروبي الداخلية والخارجية على حد سواء. ويقوم المكتب العالمي لمجمع معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (أونيك) الذي مقره في بروكسيل بدعم عمل مجمع أونيك حول العالم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.